الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في موسمه ..6 فوائد نسائية خارقة للعنب تدفعك لتناوله

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 09:39 ص
فوائد العنب
فوائد العنب


العنب من اشهر الفواكه الصيفية التي تجمع بين الطعم اللذيذ وتعدد الفوائد الصحية ، لاسيما لصحة المرأة  حيث  كشفت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخرًا عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن أن العنب والمكسرات يعالجان الخلل الهرموني لدى النساء مع متلازمة تكيس المبايض، كما أنهما يعملان على الوقاية من السرطان، والحماية ضد أمراض القلب وتحسين وظيفة الدماغ.
6 فوائد نسائية للعنب تدفعك لتناوله يوميًا

يعالج اضطرابات الحيض
يساعد تناول المرأة للعنب على علاج الخلل الهرمونات الذي  يؤدى إلى عدم انتظام فترات الحيض أو تأخرها، كما يعالج مشكلة تكيسات المبايض التي تعاني منها الكثير من النساء.

يحمي من تشوهات الاجنة
يحتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك المفيد لصحة الحوامل  حيث يعزز من صحة الام ويحمي من تشوهات الاجنة.
يحمي من سرطان الثدي
يحتوى العنب على مواد مضادة للأكسدة والتى تعمل على حماية الجسم من تأثير الجذور الحرة التى تؤدى الى الاصابة بالسرطان وخاة سرطان الثدي.

يعالج ترقق العظام

يعد العنب مقوى فعّال للعظام  نظراً لاحتوائه على العديد المعادن الهامة  مثل الحديد و النحاس و المغنيسيوم, و التي تعتبر جميعها ضرورية لبناء و تقوية العظام.

يحسن صحة الشعروالبشرة
يعمل فيتامين هـ وحمض اللينونيك الموجود في العنب علي تقوية بصيلات الشعر، كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يشجع علي نمو الشعر بسهولة كما انه يعد محفز قوي لانتاج الكولاجين ما يمنحك بشرة متألقة.
يحسن صحة القلب
يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار فى الدم والمحافظة على نسبة الكوليسترول الجيد به وهو يعمل على الحفاظ على شرايين القلب والحد من مخاطر تصلب الشرايين.

اقرا ايضا





ads