الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب غياب أنس جابر عن دورة الألعاب الأولمبية 2024

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 09:16 م
أنس جابر لاعبة التنس
أنس جابر لاعبة التنس

صرحت أنس جابر، وصيفة بطلة جراند سلام ثلاث مرات، يوم الاثنين إنها ستخرج من دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف لتجنب المزيد من الإصابة في ركبتها، وذلك بعد معاناة أنس جابر مع تلك الإصابة، وخوفها من تحذير الأطباء لها أنها ستتفاقم إذا مارست رياضة التنس قبل أن تتعافى. 








غياب أنس جابر عن دورة الألعاب الأولمبية 2024


وستغيب التونسية أنس جابر (29 عاما) عن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، في الفترة من 27 يوليو إلى 4 أغسطس. 

حيث تقام البطولة في رولان جاروس، مما يعني العودة إلى الملاعب الرملية مباشرة بعد الموسم العشبي وقبل المباريات الهامة التي تسبق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، إلا أن أنس جابر خضعت، العام الماضي لعملية جراحية في ركبتها اليمنى، ما قد يزيد آلامها إذا شاركت في تلك الدورة، قبل التعافي الكامل. 





اقرأ أيضا.. 







ماذا قالت أنس جابر عن دورة الألعاب الأولمبية ؟


وقالت أنس جابر عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي: "بعد التشاور مع فريقي الطبي فيما يتعلق بحضور دورة الألعاب الأولمبية في باريس، قررنا أن التغيير السريع للسطح وتكيف الجسم المطلوب سيعرض ركبتي للخطر ويعرض بقية موسمي للخطر، للأسف لن أتمكن من المشاركة في أولمبياد 2024”.






مسيرة أنس جابر في دورة الألعاب الأولمبية 


وقد وصلت أنس جابر إلى النهائي في ويمبلدون عامي 2022 و 2023 وفي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022. وتنافست في الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وفي ريو عام 2016 وفي طوكيو بعد خمس سنوات.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت أرينا سابالينكا، المصنفة الثالثة عالميا، إنها ستغيب أيضا عن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، للحفاظ على لياقتها البدنية.




اقرأ أيضا.. 

ads