الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ذبح الأضحية.. أفضل طريقة للاستفادة من «لية الخروف» وتحويلها إلى سمن

الإثنين 17/يونيو/2024 - 10:09 م
طريقة تحويل لية الخروف
طريقة تحويل لية الخروف إلى سمن

بعد ذبح الأضحية في عيد الأضحى 2024 المبارك، يقوم البعض بتذويب «لية الخروف» لتحويله إلى سمن حيواني، لاستخدامه كاستخدام السمن العادي من الأكل ومن ثم يستفيد الجسم من الدهون الصحية بلا مشكلات صحية وبشكل منظم، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» طريقة تحويل لية الخروف إلى سمن.





أما عن كيفية إعداد تذويب لية الخروف إلى سمن فهي كالآتي:



- قم بتقطيع لية الخروف إلى سمن نظيف، ويجب أن لا تعرضه للماء لأن الماء يجعله يفسد بشكل سريع، إلى قطع صغيرة وذلك لسهولة تذويبها.

- ضعي الكمية التي قمت بتقطيعها في إناء على نار هادئة. 

- اتركي لية الخروف، والتي تريدي تحويلها إلى سمن، وعلى هذا الحال لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 ساعات مع مراعاة تقليبها من آن لآخر حتى لا تحترق.

- بعد الانتهاء انقليه إلى سطح بارد حتى يهدأ ويبرد.

- احترسي ألا تقومي بتغطية لية الخروف، والتي يمكن تحويلها إلى سمن، بعد فترة، حيث يجب أن تتركي حتى يبرد، وذلك حتى لا يتراكم بخار الماء على الغطاء ومن ثم يسقط في الإناء ويفسد السمن.

- قومي بتصفية السمن، الذي ينتج عن تحويل لية الخروف.

- ضعي السمن في إناء زجاجي محكم الغلق واحفظها لحين الاستخدام أثناء الطهي، حيث يمكن أن تكون تلك السمن تعطي مذاق شهي ولذيذ للطعام. 





اقرأ أيضا.. 







فائدة السمن البلدي 


تحتوي السمنة البلدي على فائدة أعلى من فوائد السمن المهدرج المٌباع في الأسواق، كما تٌعد مصدرًا لمنح الجسم فيتامين ب1 وأيضًا ب2 وعلاوة على ذلك تمد الجسم بالفسفور والكالسيوم، ونقدم لك اليوم طريقة عمل السمنة البلدي في البيت. 







اقرأ أيضا..

ads