الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. 5 أشياء تجنبٍ وضعها على بشرتك

الإثنين 17/يونيو/2024 - 09:20 م
أشياء يجب تجنب وضعها
أشياء يجب تجنب وضعها على البشرة

لكل بشرة نوع معين، وهذا يعني أيضًا أنه ليس كل شيء يناسب الجميع، والحقيقة هي أن الكثير تلجأن لحيل وسائل التواصل الاجتماعي التي يتم صنعها، دون إدراك مدى هذه الكارثة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» بعض الأشياء التي يجب عدم وضعها على البشرة.







إليك 5 أشياء تجنبي وضعها على البشرة في عيد الأضحى
 





واقي الشمس منتهي الصلاحية 


يستخدم العديد من الفتيات واقي الشمس فقط خلال فصل الصيف، ويحتفظن به للعام المقبل، بمجرد انتهاء الحرارة، وحتى ذلك الحين، يمكن لهذا أن يسبب الحساسية.






عصير الليمون يجب تجنب وضعه على البشرة 


ويعتبر عصير الليمون غني بفيتامين C وصحي جدًا للجسم، ولكن تطبيق الليمون موضعياً على الجلد ليس فكرة جيدة، فتشير العديد من الحلول المتوفرة عبر الإنترنت إلى أنها يساعد في تفتيح البشرة وتبييضها، لكن ارتفاع مستوى حمض الستريك فيه يمكن أن يلحق الضرر بالبشرة ويسبب الحروق، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور البثور والتهيج.


 

معجون الأسنان


يحظى معجون الأسنان بشعبية كبيرة كعلاج منزلي لعلاج أي نوع من أنواع الرؤوس السوداء وحب الشباب، ولكن استخدام معجون الأسنان على البشرة يمكن أن يؤدي إلى الحروق وحتى الالتهابات، إضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مكونات قوية يمكن أن تهيج الجلد وتسبب احمرار الوجه، لذلك من الضروري دائمًا تجنب استخدام معجون الأسنان على الوجه واستخدام علاجات أكثر أمانًا بدلاً من ذلك. 



اقرأ أيضا.. 



 

أضرار الشامبو على البشرة 


ويعد الشامبو مفيد للتخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ، ولكن لا ينبغي تنظيف البشرة به، إذ يتم تصنيع الشامبو لتنظيف وفعل الأشياء في جذع الشعر، فهو ليس مصممًا للتعامل مع جزيئات الجلد الحساسة، كما أن غسل الوجه بالشامبو يمكن أن يجعل البشرة جافة جدًا. 

 


زيت جوز الهند


يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، الذي أثبت فعاليته في مكافحة حب الشباب، ولكنه يحتوي أيضًا على حوالي 90٪ من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تسد مسام البشرة، لذلك يجب استخدامه فقط على الجسم، حيث يمكن أن يساعد في حالات الجفاف الشديد أو الأكزيما ولكن يجب إبعاده دائمًا عن الوجه.





اقرأ أيضا.. 

ads