الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات المرضعات.. 3 علاجات منزلية لزيادة حليب الثدي

الإثنين 17/يونيو/2024 - 06:40 م
حليب الثدي
حليب الثدي

تعتبر مرحلة الأمومة، مرحلة تمر خلالها الأم للعديد من مسببات التوتر والقلق، ومن ضمن هذا نقص حليب الثدي الذي يسبب الذعر للأم لاعتقادها أنه من الضروري أن يكون إنتاج الحليب وفيرًا حتى يتمتع طفلها بصحة جيدة وينمو بالشكل المناسب والطبيعي، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» بعض الطرق لزيادة حليب الثدي. 





إليك بعض الأطعمة والعلاجات المنزلية التي تزيد من إنتاج حليب الثدي: 






ماء الحلبة 


وتعد الحلبة العشبة الأكثر شعبية لإنتاج المزيد من حليب الثدي، وهي أيضًا المكون الرئيسي للعديد من مشروبات الرضاعة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم الحلبة كمكمل غذائي أو على شكل حبوب.

كما يمكن نقع هذه العشبة، التي موطنها الأصلي في آسيا والبحر الأبيض المتوسط، في كوب من الماء طوال الليل، و يمكن تصفية الماء وشربه أول شيء في الصباح لزيادة إنتاج حليب الثدي.





 شاي الشمر لزيادة إنتاج حليب الثدي
 


ويعد شاي الشمر علاج تقليدي آخر لزيادة إنتاج حليب الثدي، وهو استخدام بذور الشمر، فيتم إعطاؤها أيضًا للأمهات الحوامل للمساعدة في حماية أطفالهن من المغص والغازات، و السبب وراء ذلك هو أنه بما أن البالغين يستخدمون بذور الشمر للمساعدة في الهضم وتهدئة اضطرابات المعدة، يمكن لحديثي الولادة الحصول على الفوائد الصحية للشمر من خلال حليب الأم، وعلى الرغم من عدم وجود دليل يدعم أيًا من هاتين النظريتين، إلا أن العديد من الأمهات يعتقدن أن بذور الشمر أفادتهن أو أفادت أطفالهن. 




اقرأ أيضا.. 



بذور السمسم


ويعد بذور السمسم أحد مصادر الكالسيوم غير الألبان، فمن المعادن الأساسية للأمهات المرضعات هو الكالسيوم، فتعتمد كل من صحة الأم ونمو الطفل عليه، وربما لهذا السبب قامت الأمهات المرضعات بإدراجه في وجباتهن لفترة طويلة.






اقرأ أيضا..

ads