الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد | برعت في القفز بالمظلات وفشلت في الهرب

الإثنين 17/يونيو/2024 - 10:17 ص
هير نيوز

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم (من مواليد 5 ديسمبر 1985 في دبي) هي شيخة إماراتية وعضوة في العائلة الحاكمة في دبي وابنة حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من زوجته الجزائرية حورية احمد لمعاش.في 4 مارس 2018 أصبحت الشيخة لطيفة في عداد المفقودين منذ محاولتها الهرب من الإمارات العربية المتحدة.

من هي الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد؟


الشيخة لطيفة آل مكتوم هي الابنة الثالثة من بين أربعة أطفال لمحمد بن راشد آل مكتوم والجزائرية حورية أحمد المعاش. ولدى الشيخة لطيفة أختان غير شقيقتان من والدها تحملان نفس الاسم أيضاً (واحدة أكبر سنا والأخرى أصغر سنا).



أما أشقاؤها فهم الشيخة ميثا (1980)، والشيخة شمسة (1981)، والشيخ ماجد (1987).في بيان فيديو صورته، أفصحت الشيخة لطيفة أنها وشقيقها الشيخ ماجد قضيا طفولتهما المبكرة تحت رعاية عمتهما.

كما كان تعليمها المبكر في مدرسة دبي للغة الإنجليزية ثم مدرسة الشويفات الدولية بعد مرور عام على تخرجها من مدرسة لطيفة للبنات.

تعد الشيخة لطيفة من هواة القفز بالمظلات والذي احترفته على يد صديقتها ومدربتها ستيفانيا مارتينينغو بطلة العالم السابقة في القفز بالمظلات، كما أجرت تدريب السقوط الحر المعجل (أي إف إف).صرحت لطيفة أنه في عام 2000، حاولت شقيقتها الكبيرة الشيخة شمسة الفرار بسيارة رينج روفر من مزرعة العائلة الحاكمة في مقاطعة سري في إنجلترا. لكن تم اعتراضها في مدينة كامبريج وإعادتها إلى دبي.

ومنذ ذلك الحين، لم ترها ولم يتم تسجيل أي ظهور عام لشقيقتها شمسة.

في السنة الموالية، حاولت الشيخة لطيفة البالغة من العمر 16 عاماً مغادرة الإمارات العربية المتحدة، لكن تم اعتقالها على الحدود العمانية، وتسليمها إلى عائلتها.

ads