الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد الأضحي 2024.. 7 نصائح صحية لتناول اللحوم بأمان 

الأحد 16/يونيو/2024 - 07:31 م
اللحوم في عيد الأضحى
اللحوم في عيد الأضحى 2024

تحتفل الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى 2024، حيث تزداد نسبة استهلاك اللحوم بشكل كبير، مقارنة بالأيام العادية، فيتم تحضير ما لذ وطاب من الأطباق، ولكن من المهم مراعاة كمية اللحوم التي يتم استهلاكها لأنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية إذا تم تناولها بكميات كبيرة، وتقدم «هير نيوز» مجموعة من النصائح لتناول اللحوم في عيد الأضحى. 










إليك بعض النصائح الصحية لتناول اللحوم في عيد الأضحى دون أي مشاكل صحية: 


- يجب طهيها لفترة طويلة على أقل حرارة.

- عدم الإفراط في تناول البروتين والدهون، إضافة إلى ذلك، فإن إضافة الزيت أثناء الطهي يسبب العديد من الأمراض، لذلك يجب الحد من استخدامه أثناء الطهي في عيد الأضحى 2024.

- الطريقة الصحية لطهي اللحوم هي على نار خفيفة لمدة طويلة ودون إضافة أي زيت، ويمكن استخدام طناجر الضغط لذلك.

- بالنسبة للشواء، يجب أن يكون هناك مسافة لا تقل عن 15-20 سم بين النار واللحوم وغيرها من الأطعمة، نظرًا لأن الطهي السريع يؤدي إلى بقاء الجزء الداخلي من اللحم نيئًا حيث تصبح الطبقة الخارجية صلبة، في عيد الأضحى 2024. 





- يفضل اختيار الأجزاء (مثل مناطق الرقبة والفخذين من الحيوان) التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون مقارنة بالقطع الأخرى.

- بينما اللحوم المسلوقة أكثر صحة من اللحوم المقلية، نظرًا لأن الدهون والبروتينات في نفس الوجبة تجعل من الصعب هضمها ويسبب تناولها العديد من أعراض الجهاز الهضمي (عسر الهضم، حرقة المعدة، الغثيان) طوال فترة عيد الأضحى. 

- كما يعد إضافة الخضار إلى جانب اللحوم (مثل: البطاطس، الجزر، البازلاء، البروكلي... إلخ) لها دوراً هاماً في عملية الهضم الصحي وامتصاص الدهون في عيد الأضحى 2024. 






اقرأ أيضا.. 

ads