الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تطلبين المال من زوجك بطريقة ذكية تجعله يستجيب فورًا؟

الأحد 16/يونيو/2024 - 12:27 م
هير نيوز

سؤال يخطر في بال كثير من النساء المتزوجات هو كيف يمكن أن تطلب من زوجها الفلوس أو المال بذكاء وبشكل تجعله يستجيب فورا؟، وهناك طرق مباشرة وأخرى غير المباشرة لطلب المال من الزوج دون الشعور بالخجل.

طرق مباشرة لطلب المال من الزوج


لا يوجد حالة واحدة للحديث عنها عند تطرقنا لموضوع طلب المال من الزوج حيث أن طبيعة العلاقة بين كل زوجين تختلف حسب شخصيتهما وأسلوبهما ونمط حياتهما وتوزيع الأدوار والمسؤوليات بينهما. لذا فإن الحقوق المالية تعد جزءاً من مسؤوليات الرجل تجاه زوجته حيث يتوجب عليه أن يوفر احتياجاتها الأساسية وأن يعطيها مصروفاً شخصياً خاصاً بها بعيداً عن نفقات ومستلزمات المنزل الأساسية.



ويمكن للزوجة أن طلب الفلوس من زوجها بشكل صريح ومباشر من خلال عبارات كثيرة منها:

احتاج مبلغ كذا من المال لشراء بعض الحاجيات.

ينقصني مبلغ كذا من المال لعمل كذا وكذا.

أريد بعض الفلوس لقضاء بعض الاحتياجات الخاصة.

حبذا لو كان المبلغ المخصص لمصروفي الخاص لهذا الشهر أكثر بكذا لأن لدي مصروفات إضافية.

طرق غير مباشرة لطلب المال من الزوج


في حال كنتِ تشعرين بالخجل والحرج من طلب الفلوس من زوجك بشكل مباشر فيمكننا أن نساعدك ببعض الأفكار لطرق غير مباشرة لطلب المال من الزوج..

الحديث حول موضوع المصروف والاحتياجات المالية للزوجة عن طريق ضرب مثل لصديقة أو جارة أو حديث عام لإيصال فكرتك لزوجك.

يمكنك ارسال رسالة لزوجك بدلاً من الحديث الشفهي المباشر له عن احتياجك لمصروف شخصي شهري أو أسبوعي، ويمكن أن تكون عن طريق المزح والمداعبة.

إرسال رسائل تتضمن احتياجك لمبلغ مالي ومصروف شخصي عن طريق الأبناء أو أحد المقربين منك ومن الزوج والقادر على توصيل الفكرة بشكل سليم وجيد.

التلميح حول موضوع الفلوس وحاجة الزوجة للمال مع الزوج، ويعتمد على ذكاء الزوجة وقدرتها على إيصال رسائل ضمنية للزوج مع معرفتها بشخصيته وأسلوب تعامله.

ads