الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفلام ومسرحيات تعرض كل عيد أضحى.. بوحة والواد سيد الشغال

الأحد 16/يونيو/2024 - 01:01 م
هير نيوز

ينتظر محبو السينما ومتابعو الفن والافلام والمسرحيات التي لا يوجد بيت مصري وعربي لا يشاهدها كل عيد ، فأصبحت طقوس منذ الصغر اعتدنا عليها .

"وهير نيوز" ستعرض لكم في هذا التقرير أشهر الأفلام والمسرحيات التي تعرض كل عيد أضحى .

فيلم بوحه


وتعتبر من أشهر أفلام عيد الاضحي المبارك هو فيلم بوحة وهو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2005، من بطولة محمد سعد ومي عز الدين وحسن حسني ولبلبة.

وتدور قصه الفيلم عن بوحة الصباح (محمد سعد)، الذي يرث نصف مليون جنيه ولكنه يجب أن يبحث عن الإرث في القاهرة، في المذبح تحديدا، وللحصول علي الإرث يجب على بوحة أن يشارك المباحث في القبض على عصابة اللحوم الفاسدة.



وتتوال الأحداث في القاهرة ما بين كوميديا وإثارة ورومانسية حين يقابل كته والتي تجسدها (مي عز الدين) وشخصيه الأم حلويات وهي الفنانة (لبلبة) ليشتركوا مع بوحه في الخط الدرامي للفيلم.

وهو بطوله النجم محمد سعد ، حيث جسد دور شاب يبحث عن حقه، فقادته الظروف للعمل فى إحدى المذابح وبدوره ذهب لذبح أحد الخرفان فى صباح عيد الأضحى، ولكنه لم يمتلك خبرة فى ذبحها وخلال مشهد كوميدى قد حفر فى أذهاننا يستعرض الفيلم ذبح خروف العيد.

همام في امستردام


بالإضافة الي الفيلم المصري همام في امستردام من إنتاج 1999 بطولة الفنان محمد هنيدي وأحمد السقا وموناليزا وعدد كبير من الممثلين المصريين، وهو من إخراج سعيد حامد.

الفيلم من بطولته المطلقة الثانية للفنان محمد هنيدي بعد فيلمة الناجح صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي حقق نجاحا ورواجا كبيرين في مصر والعالم العربي.

تيمور وشفيقه


وفيلم "تيمور وشفيقة"، وفى أحد المشاهد التى يظهر فيه الاحتفاء بالعيد، وانتظار شفيقة - منى زكى  هديتها كل عيد من حبيبها تيمور - أحمد السقا، والفيلم واحد من أبرز أفلام النجمين أحمد السقا ومنى زكى،

وشارك فى بطولته هالة فاخر والراحلة رجاء الجداوى، وأخرجه خالد مرعى.

المسرحيات


سك على بناتك



سك على بناتك مسرحية مصرية كوميدية عرضت لأول مره عام 1980، بطولة فؤاد المهندس، شويكار، أحمد راتب،سناء يونس، شريهان, إجلال زكي ، و محمد أبو الحسن.

قصة المسرحية

رجل ارمل يحاول أن يزوج بناته الثلاث بسرعة ليلحق بقطار الزواج من حبيبته عصمت (شويكار) وأثناء ذلك يواجه مشكلات ولكن سوسو(شريهان) تعرف بالصدفة ويدخلون إلى اطار كوميدي.


مدرسة المشاغبين


مدرسة المشاغبين هي مسرحية كوميدية مقتبسة عن الفيلم البريطاني (إلى المعلم مع الحب ) عرضت في 20 أكتوبر 1971.

من بطولتها فرقة الفنانين المتحدين المصريين سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، سهير البابلي وهادي الجيار، ألف المسرحية الكاتب المصري علي سالم.

الواد سيد الشغال


الواد سيد الشغال هي مسرحية مصرية كوميدية تم إصدراها عام 1985 في مصر، وقد تجاوزت مدتها الساعتين والاربعون دقيقة، حيث شارك في البطولة كل من الممثل المصري عادل إمام، عمر الحريري، رجاء الجداوي وغيرهم

قصة المسرحية

تدور المسرحية حول سيد الهارب من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين من أصحاب شركات توظيف الأموال، ويتوجه للاحتماء في منزل خاله الطباخ الذي يعمل لدى عائلة أحد الأثرياء ويُساعد خاله بخدمة العائلة أيضًا.

يتم طلاق ابنة الثري صاحب المنزل للمرة الثالثة لتعدد خلافاتهما وشجارهما فيتم اختيار سيد ليقوم بدور المُحلل، لكنه يشترط نقل زوجته الثرية للإقامة معه في البدروم الذي تعيش فيه أمه.

فيسارع الأب لنقلها إلى القصر، لكنها ترفض بعد وقوعها في حب سيد؛ كما يهرب زوجها السابق للخارج بعد استيلاءه على أموالها.


ads