الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأقل التكاليف.. 6 أفكار بسيطة لإسعاد أطفالك في العيد

السبت 15/يونيو/2024 - 04:56 م
هير نيوز

يعد عيد الأضحى المبارك من أجمل الطقوس الدينية والاجتماعية ، حيث تتجمع  فيه العائلات والأصدقاء للاحتفال والتقرب إلى الله، وبالنسبة للأطفال، يعد العيد وقتاً خاصاً مليئاً بالمرح والبهجة.



ولجعل هذه المناسبة أكثر سعادة وتميزاً للأطفال، إليك بعض الأفكار لإسعاد أطفالك في العيد بأقل التكاليف:



اشتري لهم ملابس جديدة



شراء الملابس الجديدة طريقة رائعة لمساعدتهم على إدراك أهمية اليوم، وخلق شعور بالإثارة حيال الاحتفال القادم. ويمكنك قبل 10 أيام من قدوم العيد، يمكنك اصطحاب أطفالك لاختيار ملابسهم من المتاجر.



زيارة العائلة والأصدقاء:



خطط لزيارة العائلة والأصدقاء مع أطفالك، اللقاءات العائلية تعزز الروابط الاجتماعية وتتيح للأطفال فرصة اللعب مع أقاربهم والاحتفال معاً.


إعداد الحلويات والأطباق التقليدية :



اشرك الأطفال في إعداد بعض الحلويات والأطباق الخاصة بالعيد، دعهم يساعدون في تحضير الكعك، البسكويت، أو أي وصفات تقليدية تفضلونها، هذا النشاط يعزز الروابط الأسرية ويجعل الأطفال يشعرون بالفخر بالمساهمة.



تزيين المنزل:


دع الأطفال يشاركون في تزيين المنزل بزينة العيد مثل الفوانيس، البالونات، والأضواء الملونة، يمكنك أيضاً تحضير زينة يدوية معهم لإضافة لمسة شخصية.



شاركوا في تكبيرات العيد



شجعي أطفالك على الاستماع إلى تكبير العيد في وقت مبكر مع الصباح، عبر فيديو منتشر على اليوتيوب، يؤدي التكبيرات فيها مجموعة من الأطفال، هذا إن لم تكونوا قريبين من المسجد، ولن تتمكنوا من سماع التكبيرات التي تعلو منه.

ودعي أطفالك صبياناً أو بناتٍ يرددون جمله، وسترين كيف أن هذه الطريقة ستعزز عندهم إحساس وحب العيد.



أنشطة ترفيهية:


نظم بعض الأنشطة الترفيهية مثل الذهاب إلى الحديقة، الملاهي، أو السينما لمشاهدة فيلم للأطفال، كما يمكنك تنظيم ألعاب جماعية ومسابقات منزلية لإضفاء جو من المرح.

ads