الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تسمم أم ونجليها بالإسكندرية.. مخاطر تناول سمكة الأرنب السامة

السبت 15/يونيو/2024 - 04:47 م
سمكة الأرنب السامة
سمكة الأرنب السامة

تسممت ربة منزل ونجليها عقب تناولهم سمكة الأرنب السامة، حيث اصطاد الزوج تلك السمكة، وقامت الزوجة بطهيها في منطقة البوابة بالعجمي، غرب محافظة الإسكندرية، كما تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» ملابسات واقعة تسمم ربة منزل ونجليها ومخاطر تناول سمكة الأرنب السامة.









ملابسات تسمم ربة منزل بسبب سمكة الأرنب السامة 


وكانت مديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغ يفيد بوقوع حالة تسمم لربة منزل، سارة، وتبلغ من العمر 44 عامًا، ونجليها، أحمد محمد عبده، 16 عام، ونور محمد عبده، 9 سنوات، في منطقة البوابة في العجمي، غرب محافظة الإسكندرية، بعد تناولهم وجبة سمكة الأرنب السامة. 

وسرعان ما انتقلت أجهزة الأمن إلى المستشفى للبحث في أسباب وفاة ربة المنزل، نتيجة للتسمم، وبسؤال الأطباء، تبين أن الأم ونجليها أصيبوا بحالة تسمم شديد، وقد تلقى الأبناء العلاج اللازم، ليخرجوا من المستشفى، بعد استقرار حالتهما. 

وبسؤال الزوج، محمد عبده، البالغ من العمر 40 سنة، ويعمل سائق، أن زوجته، سارة، 44 سنة، ونجليه، شعروا بحالة إعياء شديدة، بعد تناولهم وجبة سمك، كان اصطادها الزوج من البحر، وهي سمكة الأرنب السامة، وعندها تم التحفظ على الزوج، لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده. 




اقرأ أيضا.. 








مخاطر تناول سمكة الأرنب السامة 


وفي سياق متصل، يمكن أن يؤدي سم سمكة الأرنب إلى الوفاة خلال ست إلى ثماني ساعات بعد ظهور الأعراض، وتشمل أعراض التسمم ما يلي:

 - ألم في المعدة. 

 - استفراغ و غثيان. 

 - إسهال. 

 - ضعف وتنميل العضلات. 

 - انخفاض ضغط الدم. 

 - انخفاض معدل ضربات القلب. 

- ضيق في التنفس. 

 - الشلل أو الغيبوبة.







اقرأ أيضا..

ads