الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة احرصي على تناولها مع لحوم العيد.. تعزز فوائد اللحم

السبت 15/يونيو/2024 - 01:49 م
هير نيوز




ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول بعض الأطعمة الصحية  بجانب لحوم العيد ،حيث تدعم امتصاص الجسم  للحديد وفيتامين د المتواجد في اللحوم بشكل اكثر فاعلية، وفي السياق التالي نستعرض أبرز  هذه الأطعمة

السلطة الخضراء
يشدد خبراء التغذية على ضرورة تناول السلطة الخضراء بجانب اللحم في عيد الأضحى، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص معدن الحديد المتوفر باللحوم الحمراء، ولإكساب السلطة الخضراء نسبة إضافية من فيتامين سي، يفضّل إضافة عصير الليمون إليها.

 الحبوب الكاملة
ينصح خبراء التغذية بتناول حصة من الحبوب الكاملة وكذلك البقوليات بجانب اللحم، للاستفادة من الأحماض الأمينية المتوفرة بها، والتي تساعد على تحسين امتصاص الجسم للبروتينات الموجودة باللحوم الحمراء.
زيت الزيتون
يساعد إضافة القليل من زيت الزيتون، الى الطعام على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة باللحم من ناحية، كما يتميز بغناه بمضادات الأكسدة المكافحة للشوارد الحرة التي تكون الأورام السرطانية.

لرايب  
يعتبر الريب و الزبادي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم الذي يساعد على امتصاص فيتامين د الموجود في اللحوم الحمراء، لذلك يفضّل تناول كوب صغير من الزبادي، وبإضافة عصير الليمون إليه سوف تضمن الاستفادة أيضًا من معدن الحديد المتوفر باللحم.
اقرا ايضا

«مع اقتراب العيد» .. حيل طبيعية للتخلص من رائحة الذبح



ads