السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حيل بسيطة لوضع مكياج ثابت خلال درجات الحرارة المرتفعة

الجمعة 14/يونيو/2024 - 11:39 ص
هير نيوز

خلال فصل الصيف، تواجه الكثير من النساء تحديات في الحفاظ على مظهر المكياج خلال الطقس الحار. ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للحفاظ على ثبات المكياج دون أن يتسبب في ظهور البثور والحبوب.

وخلال السطور التالية توضح  لكي « هير نيوز»  بعض الحيل التى تساعدك في ثبات المكياج لساعات طويلة خاصةً خلال ساعات النهار.


حيل بسيطة لوضع مكياج ثابت خلال درجات الحرارة المرتفعة



اعتمدي مستحضرات التجميل المقاومة للماء




قبل تطبيق المكياج اليومي حضري بشرتك لمستحضرات التجميل من خلال تنظيف البشرة بالغسول المناسب ووضع الروتين الخاص، بالإضافة إلي اعتماد مستحضرات تجميل مقاومة للعرق والماء، لتقاوم الرطوبة والحر الشديد خلال ساعات النهار، لأنها ستحافظ على مكانها، وخلال تطبيقك لمكياجك خلال أيام الحر الشديد، ركزي على مكياج العين بشكل خاص من خلال اختيار كحل مقاوم للماء، وطبقية بخط رفيع داخل العينين مع تجنب عمل ظلال للعين لأنه سيذوب مع الحر وتبدي العين مظهرها غير مرتب.


ابتعدي عن الكريمات المرطبة المائية



في الأساس الكريمات المرطبة تعمل على زيادة إفراز الدهون في الوجه، خاصةً الكريمات ذات القاعدة المائية، لذا تجنبي استخدام الكريم المرطب عند وضع المكياج، لكن يجب عليكي الحرص على وضع كريم الواقي للشمس، حسب نوع بشرتك.

وفي حال وضع المكياج خلال فترة النهار أو درجات الحرارة العالية، تجبني الفاونديشن خلال الصيف، واكتفي بكريم الأساس، أما إذا لزم الأمر اختاري كريم الأساس المات، ليناسب الأجواء الحارة ومنح بشرتك مظهرا خاليا من الشوائب، وعدم اختيار كريم أساس كريمي أو سائل لمنع ظهور أي خطوط على بشرتك.

اقرأ أيضا..

ads