الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تزامنًا مع عيد الأضحى.. المدن السياحية المصرية كاملة العدد

الخميس 13/يونيو/2024 - 11:36 ص
هير نيوز

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم ، إن نسب الاشغالات السياحية بالتزامن مع عيد الاضحى المبارك كاملة العدد في اغلب الفنادق خاصة في القاهرة والاسكندرية و العلمين الجديدة لتصل الى نسبة 100٪؜ .

 

وكشف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أنه طبقا للحجوزات المسبقة في المدن السياحية فنجد ان نسب الاشغال الفندقي في شرم الشيخ تتراوح ما بين 75و 80٪؜ وكذلك في مدن جنوب سيناء مثل رأس سدر ود هب وطابا ونويبع و اشار الى وجود جنسيات اجنبية مختلفة في شرم الشيخ و جنوب سيناء و هي الايطاليين و الروس و الاوكران و البولنديين و الاتراك و العرب والمصريين هذا بخلاف الكازاخستانيين .

و اكد عبد اللطيف أنه بالنسبة للسياحة الداخلية فإن المصريين يبحثون عن الاماكن السياحية المتميزة و اسعارها مناسبة و هناك الكثير من الاماكن السياحية في مصر التي تجذب المصريين لقضاء أجازة العيد بها مثل نويبع وطابا ودهب وسفاجا .


و أوضح أن مدينة العلمين والساحل الشمالي تشهد اشغالات كبيرة جدا سواء في الفنادق أو الوحدات و الشاليهات بالقرى السياحية هناك خاصة من المصريين و العرب و بالفعل بدأت الحركة تتزايد بشكل ملحوظ هناك منذ بداية شهر يونيو وستصل الى مرحلة كامل العدد خلال عيد الأضحى المبارك .

وفيما يتعلق بمرسى علم والغردقة اكد ان نسبة الاشغالات السياحية ستصل الى 90٪؜ في أغلب الفنادق واغلبها جنسيات اجنبية من الايطاليين و الاوكران بالاضافة الى بعض الجنسيات العربية و يتواجد المصريون بشكل كبير .


و أشار إلى أن الحركة السياحية من المنتظر ان تستمر بشكل كبير وارتفاع في نسب الاشغالات بعد عيد الاضحي نتيجة لبداية الموسم الصيفي و الاجازات وانتهاء العام الدراسي وعودة المصريين بالخارج لمصر لقضاء اجازاتهم وكذلك الايطاليين و الاتراك بشكل خاص  اما السوق الاوكراني و الروسي سيتراجع خلال شهري يوليو واغسطس لانهم لا يفضلون درجات الحرارة المرتفعة و سيعاودون التزايد بداية من شهر سبتمبر .

وأضاف: أن السائح التركي يعشق الاقامة في شرم الشيخ و القاهرة وزيارة المعالم التراثية والتاريخية في القاهرة و الاستمتاع بشواطئ شرم الشيخ وهي سياحة عائلية بالدرجة الأولى.

ونوه الى ان نسب الاشغالات في الاقصر واسوان ضعيفة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة واقبال السائح على قضاء الاجازات على الشواطئ.

 

ads