الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل عيد الأضحى.. 5 أخطاء تجنبيها عند شواء اللحم

الخميس 13/يونيو/2024 - 03:25 م
هير نيوز

 

من الطقوس التي يحرص عليها الكثيرون خلال أيام عيد الأضحى هو إقامة حفلات الشواء  العائلية، والتي تزيد من بهجة افراد الاسرة بالعيد ، ولكن قد لا يجيد البعض فنون الطهى ما يوقعهم في بعض الأخطاء التى تضر بصحتهم. وخلال التقرير التالي نستعرض أهم الأخطاء التي يجب تجنبها عند شواء لحوم الاضاحي.

5 أخطاء تجنبيها عند شوي لحم العيد

استخدام الشواية قبل تسخينها
من اهم الأمور للشواء الصحي هو تسخين الشواية بشكل صحيح، حيث تحافظ سخونة الشواية على إنضاج اللحوم بشكل أسرع وأكثر صحية، بينما  استخدامها دون تسخين يبق  لا يسهم في نضج اللحمى نيئا وغير رطب. لذعليك أن تغلقي غطاء الشواية وتنتظري حتى تصل درجة الحرارة الى 350: 400 f حتى لا يفقد اللحم رطوبته.
تقطيع قطع اللحم قطع كبيرة
 يجب تقطيع اللحم قطع متوسطة  وليست كبيرة  او صغيرة جدا حيثأن نضع في الاعتبار أن حجم قطعة اللحم ينقص بشكل كبير بعد الشواء لذلك يجب شواء قطع كبيرة الحجم نوعا ما حتى لا تتقلص وتجف.
وضع اللحم على النار مباشرة
 اللحم على النار مباشرة يتسبب في استغراق وقت أطول على اللهب لنضجها، وبالتالي تعريضها للاحتراق، وتكون مواد هيدركربونية تسبب تهيج الخلايا السرطانية لذا يجب وضعها على صاج الشوي او الشبكة .

عدم تنظيف الشواية بعد الاستخدام
يتغافل الكثيرون عن تنظيف الشوية بعد الاستخدام ما يتسبب في تراكم بقايا الدهون وما يصعب تنظيفها عند الشواء مرة أخرى،كما يزيد من احتراق اللحوم عند شهيها بوجود هذه البقايا.

اقرا ايضا

ads