الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب غير متوقعة تعرضك للإصابة بالعقم

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:57 ص
اسباب تصيب المراة
اسباب تصيب المراة بالعقم


 قد لا تتوقع الكثيرات أن ممارسة بعض العادات اليومية تؤدي الى تأخر الحمل وربما الإصابة بالعقم، وهو ما كشفت عنه العديد من الأبحاث والدراسات الحديثة.
وفي السياق التالي نرصد ابرز هذ العادات لتجنبها

4أسباب غير متوقعة تعرضك للإصابة بالعقم

 الافراط في استخدام العطور
اكدت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة ماساتشوستس الأميركية التعرض إلى مادة "الفثالات" الموجودة في العديد من مستحضرات التجميل  ومن أهمها العطور وطلاء الاظافر تؤثر الصحة الإنجابية للمرأة والتقليل من فرص احتمالات حدوث الحمل، حيث أنها تزيد من الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم، كما أنها تتداخل مع وظيفة الهرمونات الطبيعية، وتثبط نشاطها في الجسم.

الوجبات الدليفري

 يقلل  تعود المرأة  على تناول الوجبات الجاهزة المشبعة بالدهون، من فرص انجابها، ولذلك لدور هذه الأطعمة في رفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يؤدي ارتفاعه الى التأثير السلبي على خصوبة المرأة، ما يؤدي الى تأخر الانجاب.

السهر
يتسبب عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم في أثناء الليل يؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية وتأخر الحمل.


 التوتر الزائد

يتسبب التوتر الزائد  والشعوربالضغط الدائم  في احداث اضطرابات هرمونية بجسم المرأة تؤثر على مواعيد الإباضة وهو ما ينجم عنه تأخر حدوث الحمل وقد يؤدي الى الإصابة بالعقم.

 الافراط في تناول الكافيين
من بين الاسباب التي تؤدي الى تاخر الحمل، بحسب ما اكدته الابحاث الإكثار من المواد التي تحتوي على الكافيين وشرب كميات كبيرة من القهوة، حيث يزيد من اضطراب إفراز هرمونات الخصوبة

اقرا ايضا



ads