الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات الجدد.. 4 تمارين رياضية لتقليل دهون البطن بعد الولادة القيصرية

الإثنين 10/يونيو/2024 - 11:06 م
تقليل دهون الولادة
تقليل دهون الولادة القيصرية

قد تعاني الكثير من الأمهات الجدد بعد الولادة القيصرية من زيادة في الوزن، وهذا قد يعيق جهودهم في تقليل دهون البطن، لذلك يمكن تقوية عضلات البطن أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية، لتقليل دهون البطن بعد عملية الولادة القيصرية.






بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تقليل دهون المعدة بعد الولادة القيصرية 




 وتستعرض «هير نيوز» بعض التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن بعد الولادة القيصرية.










وضعية اللوح الخشبي




يُنظر إلى وضعية اللوح الخشبي باعتبارها واحدة من أكثر أوضاع اليوجا فعالية لفقدان الوزن، حيث تستهدف مجموعات عضلية متعددة. ولا تعمل هذه الوضعية على تقوية الجذع والذراعين والمعصمين فحسب، بل تعمل أيضًا على توحيد منطقة البطن. علاوة على ذلك، فهو يحسن وضعية الجسم ويعزز استقرار الجسم بشكل عام. لتنفيذ هذه الوضعية، ضع ساعديك على الأرض مع محاذاة المرفقين تحت كتفيك، وحافظ على خط مستقيم من الرأس إلى الكعب وقم بإشراك عضلاتك الأساسية، وتهدف إلى الحفاظ على هذا الوضع لمدة لا تقل عن 50-60 ثانية للحصول على الفوائد المثالية، لتقليل دهون المعدة، بعد الولادة القيصرية. 




اقرأ أيضا.. 










وضعية التمدد الكامل للجسم لتقليل الدهون بعد الولادة القيصرية 




توفر وضعية التمدد لكامل الجسم العديد من الفوائد، حيث تمد الجزء السفلي من الجسم، بما في ذلك أوتار الركبة والساق والكاحلين. علاوة على ذلك، فهو يقوي الجزء العلوي من الجسم ويشغل الجزء الأوسط، مما يسهل نمو عضلات البطن القوية. ولتنفيذ هذه الوضعية، ارفعي وركيك إلى أعلى مستوى ممكن مع فرد ذراعيك وساقيك، وتأكدي من تأريض كعبيك ووضع رأسك بين ذراعيك، واحرضي على الحفاظ على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية على الأقل لتجربة تأثيراتها الكاملة في عملية تقليل دهون البطن بعد الولادة القيصرية.





وضعية القطة





تدعم هذه الوضعية عضلات الظهر، وتقوي الجذع، وتعزز حركة العمود الفقري. كما أنه يشجع على الاسترخاء ويحسن الدورة الدموية. وابدأ بوضع يديك تحت كتفيك وركبتيك تحت وركيك، واستنشق بينما تقوس ظهرك وترفع رأسك وعظم الذنب. قم بالزفير، مع تدوير عمودك الفقري، ودس ذقنك وعظم الذنب أثناء سحب السرة إلى الداخل. كرر ذلك 10 مرات لتقليل دهون البطن بعد عملية الولادة القيصرية







وضعية الجسر بعد الولادة القيصرية 




تعمل هذه الحركة على تقوية الجزء العلوي والسفلي من الظهر والوركين والساقين، بينما تعمل أيضًا على جلب القوة إلى قاع الحوض وأسفل البطن. وفي هذه الوضعية، استلقي على ظهرك مع ثني ركبتيك وقدميك على الأرض، وارفعي الوركين أثناء الضغط على الكتفين في السجادة، وحافظ على هذا الوضع لمدة 5 أنفاس، لتقليل دهون البطن بعد الولادة القيصرية. 






اقرأ أيضا.. 

ads