الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لترطيب جسمك.. 7 نصائح مذهلة للتغلب على حرارة الجو

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 03:10 م
هير نيوز

تتزايد شدة حرارة الصيف في البلاد، مما تؤدي للإصابة بضربة الشمس، وهي شكل حاد من الأمراض المرتبطة بالحرارة.



هناك بعض النصائح للتغلب على حرارة الجو.





البقاء رطبا في الوقت المناسب



تجنب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية الأخرى، ومن المهم شرب الكثير من السوائل حتى في الأوقات التي لا تشعر فيها بالعطش، لأن الرطوبة تمنع القدرة على إطلاق حرارة الجسم الداخلية. أيضًا، لتحديد مستوى الترطيب لديك، انتبه إلى لون البول حيث يكون اللون الأصفر الشفاف والشاحب مثاليًا بينما اللون الداكن ليس كذلك.


تناول الماء من الوعاء الفخاري



بعد الدخول إلى الداخل، تجنب الماء المبرد؛ واذهب إلى وعاء الماء الفخاري بدلاً من ذلك. فإن شرب الماء البارد مباشرة بعد التعرض للحرارة يمكن أن يؤدي إلى خلل مفاجئ في درجة حرارة الجسم، بينما يوفر ماء الوعاء الترابي البرودة المناسبة والترطيب الآمن.


ارتداء الملابس الريحة وذات ألوان فاتحة


اختر أقمشة ذات ألوان فاتحة وقابلة للتنفس للمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، والملابس الضيقة وذات الألوان الداكنة تمنع تدفق الهواء، مما يجعلك تشعر بالاختناق وعدم الراحة.


التغذية


قم بتجديد العناصر الغذائية والمعادن المفقودة عن طريق استهلاك ماء جوز الهند وعصير الفاكهة وعصير الليمون والأطعمة الغنية بالفوائد.


استخدم القبعات


ابق تحت المناطق المظللة عندما تكون بالخارج لحماية نفسك من التعرض لأشعة الشمس المباشرة. واستخدم المظلات أو القبعات أو الملابس المبللة لحماية نفسك من الحرارة، وتساعد هذه التدابير على منع ارتفاع درجة الحرارة والأمراض المرتبطة بالحرارة.


تجنب البقاء لفترة طويلة في السيارة


تجنب البقاء لفترة أطول في السيارة، خاصة مع الأطفال وكبار السن والحيوانات الأليفة. وإذا كان ذلك لا مفر منه، قم بتهوية السيارة باستخدام مكيف الهواء وأوقف السيارة في المناطق المظللة.

 

الترطيب


الأدوية مثل مدرات البول وغيرها تسبب زيادة التعرق وخطر الجفاف. وبالتالي، يلعب الترطيب دورًا رئيسيًا في مثل هذه المواقف. وإذا كنت شخصًا يعاني من دواء مستمر، فمن الأفضل دائمًا الاتصال بطبيبك واتباع نصائحه.


باتباع هذه الإرشادات، يمكنك التخلص من الحرارة والبقاء آمنًا خلال الأيام الأكثر حرارة، وتذكر أن الوقاية دائما خير من العلاج. وفي حالة وجود أي مشاكل صحية مستمرة، اتصل بالطبيب أو قم بزيارته على الفور.

ads