الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل عيد الأضحى 2024.. 6 أسرار لتنظيف البيت بأقل مجهود وأسرع وقت

الإثنين 10/يونيو/2024 - 07:12 م
تنظيف البيت العيد
تنظيف البيت العيد

مع اقتراب عيد الأضحى 2024 تصبح المهمة الأبرز لكل ربة منزل هي، ترتيب وتنظيف المنزل، وفي التقرير التالي نقدم لكي أسرار وخطوات هامة تسهل عليك مهمة ترتيب المنزل قبل عيد الأضحى للاستمتاع بوقت خاص بكي، بالإضافة إلى الحصول على بيت نظيف ومرتب في أسرع وقت وبأقل مجهود.





5 اسرار لتنظيف البيت بأقل مجهود في عيد الأضحى 








ابدئي بالسجاد

ابدئي بلف السجاجيد، وإرسالها جميعًا لمكان لتنظيفها، وحتى التي لا تحتاج لتنظيف أيضا لفيها وضعيها في مكان آمن؛ حتى يمكنك تنظيف بقية الشقة دون أن تتسخ.



تنظيف سيراميك الحمام والمطبخ قبل عيد الأضحى 


انتقلي بعد ذلك لغسل سيراميك المطبخ والحمام، والأجهزة الكهربائية من ثلاجة وبوتاجاز وشفاط، وغيرها من الأجهزة التي تحتاج للتنظيف.


تخلصي من الغبار


حاولي التخلص من الغبار العالق على الستائر والمفروشات من خلال استخدام المكنسة الكهربائية، وحاولي غسل بعض القطع المتسخة وتركها في مكان مشمس لتجف، قبل عيد الأضحى للتسهيل عليكي في تنظيف وترتيب المنزل.






اقرأ أيضا.. 









خصصي وقت لكل مهمة قبل عيد الأضحى 2024 


انتقلي إلى الغرف وقسمي المهام على عدة أيام، واحرصي على الالتزام بذلك لتتمكني من انجاز المهمة بشكل سريع، وحاولي تجنب التسويف حتى لا تجدين نفسك تحت ضغط يحول دون انجاز مهامك المطلوبة قبل عيد الأضحى في عملية تنظيف وترتيب المنزل قبل تلك المناسبة السعيدة.



تخلصي من الكراكيب


حاولي التخلص من الكراكيب التي لا جدوى منها وتحدث ازدحام في الغرفة حتى تشعرين بنتائج ملموسة عند انتهاء التنظيف، قبل عيد الأضحى 2024.


اغسلي الستائر والمفروشات قبل عيد الأضحى 2024


قومي بغسل الستائر والمفروشات ونشرها لتجف، وبعد ذلك احتفظي بها حتى يتم تعليقها يوم الوقفة قبل عيد الأضحى 2024.






ads