الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل ذكية لتشجعي طفلك على غسل أسنانه يوميًا

الإثنين 10/يونيو/2024 - 09:15 م
العناية وغسل الأسنان
العناية وغسل الأسنان عند الأطفال

تعاني الكثير من الأمهات في إقناع أطفالهن بالمداومة على غسل الأسنان لأهمية ذلك في الحفاظ على أسنانهم وحمايتها من التسوس وما يصاحبه من ألام مبرحة لا يستطيعون تحملها، فإذا كنتٍ تعانين من هذه المشكلة فإليكٍ هذه الحيل الذكية لتقنعي طفلك بغسل أسنانه بشكل يومي.







5 حيل ذكية لتشجعي طفلك على غسل الأسنان 












دعيه يختار فرشته الخاصة


احرصي على إعطاء طفلك فرشاة مرسوم عليها شخصية كرتونية أو أي شيء يفضله، حيث يعشق الأطفال الرسومات والألوان المبهجة، وبإمكانك اصطحابه معك عند شراء الفرشاة ليختارها بنفسه، لتشجيعه على غسل الأسنان باستمرار.




اقرأ أيضا.. 




 انتبهي لنكهة المعجون عند غسل الأسنان 



قد يكون رفض الطفل لغسل الأسنان يعود لنفوره من نكهة المعجون لذلك، انتبهي عند اختيار المعجون الخاص بالأطفال وهو متواجد في الصيدليات بنكهات مخففة ومحببة للأطفال ما يزيد من الإقبال على استخدامه ويشجعهم على غسل الأسنان.




استثمري رغبته في التقليد


غالبًا ما يميل الأطفال لتقليد الكبار، فاستثمري ذلك باصطحابك له عند غسل الأسنان، حيث يراكٍ وأنت تغسلين أسنانك وتعتنين بها وستجدينه أكثر رغبة في تقليدك.










كافئيه عند المداومة على غسل الأسنان 


احرصي أن تكافئي طفلك إذا ما وجدتٍ منه التزام على الأمر، ليساعده ذلك على الاستمرار فيه، كأن تمنحيه هديه محببة، أو تتحدثي عنه بشكل إيجابي أمام الآخرين.



عرفيه أضرار عدم غسل الأسنان 



يعد عدم غسل الأسنان قبل النوم يؤدي إلى تكاثر البكتيريا في الفم بشكل أكبر أثناء الليل، خاصة أثناء النوم، حيث يقل تدفق اللعاب ويجف الفم، مما يخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا، وعندما تتراكم البكتيريا بشكل كبير، فإنها تسبب رائحة الفم الكريهة المعروفة باسم "رائحة الصباح الكريهة". بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي البكتيريا المتراكمة إلى التهاب اللثة ومشاكل أخرى مثل تكون الجير وتآكل الأسنان.







ads