الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مش بس الزعل».. 4 أمور تدفع المرأة للبكاء

الأحد 09/يونيو/2024 - 10:15 ص
بكاء المراة
بكاء المراة




البكاء بلا سبب حالة عارضة تتعرض لها الكثير من النساء، حيث يشعرن في الرغبة الملحة في البكاء بلا سبب واضح، وربما تختلق بعضهن المشكلات لتبرير البكاء، ويؤكد الأطباء ان هذه الحالة يقف ورائها العديد من الأسباب العلمية وهو ما نستعرضه في سياق التقرير التالي.

4 أسباب تدفع المرأة للبكاء بلا سبب

الاضطرابات الهرمونية

تحدث للنساء في فترة الحيض تغيرات هرمونية والتي تسبب أعراضا نفسية وبدنية والتي يشير إليها الأطباء إجمالا بمصطلح «متلازمة ما قبل الحيض»، والتي يعاني منها 75%من النساء تدفعهن للبكاء بلا سبب، كما يحتوي جسم المرأة على هرمون البرولاكتين الذي يشجع على البكاء بنسبة أكبر من الرجال.

اكتئاب ما بعد الولادة
يصاحب فترة الحمل وما بعد الولادة تغيرات هرمونية، تؤثر على الحالة المزاجية للمرأة الحامل وتجعلها تميل للبكاء بدون سبب.

انقطاع الحيض

يصاحب مرحلة انقطاع الطمث انخفاض في مستويات الاستروجين بالجسم، وهو ما ينجم عنه عدة أعراض من بينها تغير الحالة المزاجية والميل للاكتئاب والرغبة في البكاء بلا أسباب مبررة.

نقص فيتامين ب12
يعد نقص فيتامين ب12 من أهم أسباب البكاء بدون سبب، لأنه يلعب دور في الحفاظ على صحة خلايا الدم ونقصه يؤدى على الاكتئاب والبكاء واللامبالاة والتهيج وأعراض مثل: الضعف والإرهاق وفقدان الوزن وفقدان الشهية والإمساك
الضغوط النفسية
عند تتعرض المراة لشعور الدائم بالقلق والتخوف من أمور ما يكون الجسم والعقل في حالة تأهب للبكاء بسبب زيادة هرمون البرولاكتين وهو سرعان ما يدفعها للبكاء.

 اقراايضا

ads