الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مريم أحمد نموذج ملهم في عالم رياضة الإيكيدو

السبت 08/يونيو/2024 - 06:47 م
مريم أحمد بطلة الإيكيدو
مريم أحمد بطلة الإيكيدو

يعد الإيكيدو أحد الفنون القتالية التى تعتمد على سرعة البديهة والتركيز واستغلال نقاط الضعف فى الخصم. والإيكيدو كلمة يابانية مكونة من ثلاثة أجزاء وهى "آى Ai" تعنى الانسجام أو التوافق، و"كى ki" وتعنى الطاقة الكامنة والتى يصعب استحضارها لأنها تصدر بتلقائية الإنسان العادى، و"دو Do" وتعنى طريقة اللعب التى يقوم بها، كما تعتمد اللعبة على التخلص من الخصم فى أقل وقت وجهد، وأن يكون اللاعب هادئًا مع الاعتماد على نقاط الضعف لدى الخصم، ومن أهم مميزات لاعب الإيكيدو أن يكون لديه سرعة رد الفعل، واستخدام جميع الحواس، ووجود توافق عضلي وعصبي، مثل اللاعبة الشهيرة مريم أحمد. 






من هي مريم أحمد بطلة الإيكيدو ؟ 


- تحمل مريم أحمد الحزام الأسود الثالث من الاتحاد المصري للعبة الإيكيدو والأيكيكاي في اليابان، كما حصلت مع الجمعية المصرية للأيكيدو،التي تنتمي إليها، على التفويض الرسمي من المدرسة الأم للأيكيدو في اليابان - أيكيكاي - لاختبار الأحزمة حتى الأسود 6.


كما أنها عضو في نقابة المهن الرياضية وحاصلة على دورة مدرب معتمد من الأيكيكاي باليابان. 

- وشاركت مريم أحمد في تمثيل مصر دوليًا في البعثات المصرية إلى المغرب والجزائر. وقد شاركت كمدربة في الاحتفال بيوم المرأة العالمي عام 2023 الذي نظمه الاتحاد الدولي للعبة الإيكيدو.

- ولتطوير مهاراتها التدريبية والفنية، التحقت بالأكاديمية الأوليمبية للقادة الرياضيين وأتمت بامتياز الدورة الأساسية للمدربين. كما حصلت على دبلوم تغذية الرياضيين وكورس إسعافات أولية. بالإضافة إلى ذلك، نالت دبلوم تعديل السلوك لتعزيز الجانب النفسي للرياضيين، وهو ما يتوافق مع فلسفة الأيكيدو في تعديل السلوك من خلال ممارسته.

- فيما عملت مريم أحمد كمدربة للسيدات والرجال والأطفال في العديد من الأندية التابعة للقوات المسلحة المصرية والخاصة. وقد حققت أعلى نسبة لاعبين مشاركين في اختبارات الأحزمة على مستوى الجمهورية. كما تشارك بصفة دائمة في الفعاليات فعاليات التى ترعاها السفارة اليابانية مع تعاقب السادة سفراء اليابان في مصر.


- ومريم أحمد عضوة فى لجنة الأنشطة والتنظيم بالجمعية المصرية للعبة الأيكيدو، حيث تواصل إلهام السيدات والفتيات، كما شاركت فى تقديم العديد من عروض الإيكيدو فى الجامعات والمدارس لنشر اللعبة القتالية. 






اقرأ أيضا.. 

لاعبة تنال «علقة موت».. فيديو وصور


كيف قضت مباراة واحدة على مسيرة «جوليانا بينا» لاعبة الفنون القتالية؟

ads