الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيجا سوياتيك تكتب التاريخ في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وتتأهل للنهائي

الجمعة 07/يونيو/2024 - 09:52 م
إيجا سوياتيك في بطولة
إيجا سوياتيك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

اقتربت إيجا سوياتيك من لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي يوم الخميس بعد فوزها على كوكو جوف 6-2 و6-4 في الدور قبل النهائي، بينما اكتسحت إيجا سوياتيك منافسيها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لعام 2024.









انتصارات إيجا سوياتيك في بطولة فرنسا المفتوحة 

 ومددت إيجا سوياتيك، المصنفة الأولى عالميا، سلسلة انتصاراتها في باريس إلى 20 مباراة، وتأهلت إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الرابعة في خمس سنوات، حيث تقف ميرا أندريفا البالغة من العمر 17 عاما والإيطالية ياسمين باوليني بينها وبين لقب آخر. 

فيما لم تهدر إيجا سوياتيك، التي فازت في 10 من مواجهاتها الـ 11 السابقة مع جوف بمجموعتين متتاليتين، أي وقت في أخذ زمام المبادرة حيث كسرت إرسال بطلة أمريكا المفتوحة في المباراة الافتتاحية للمباراة.

بينما أنهت إيجا سوياتيك المجموعة الأولى دون مشاكل لكن كوكو جوف المصنفة الثالثة هددت بالرد عندما تقدمت 3-1 في المجموعة الثانية بعد أن مسحت دموعها بعد مشادة مع حكم الكرسي بشأن توقيت الاتصال الهاتفي، في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لعام 2024، ولكن استجابت سوياتيك للمباراة التالية وفازت بأربع مباريات متتالية لتصعد إلى أعتاب النصر.





اقرأ أيضا.. 


 


 

مسيرة إيجا سوياتيك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس


ولقد إيجا سوياتيك بجميع نهائيات البطولات الأربع الكبرى السابقة لها ويمكن أن تصبح رابع امرأة فقط تفوز بأربعة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في العصر الحديث، بعد جوستين هينان وكريس إيفرت وشتيفي جراف.

كما أن إيجا سوياتيك في طريقها للانضمام إلى سيرينا ويليامز باعتبارها المرأة الوحيدة التي أكملت ثلاثية ألقاب بطولة فرنسا المفتوحة ومدريد وروما المفتوحة في نفس العام.







اقرأ أيضا..

ads