السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 حيل ذكية بالمكياج لإخفاء تدلي الجفون

الجمعة 07/يونيو/2024 - 04:13 م
هير نيوز

تدلي الجفون هي مشكلة شائعة تواجه الكثير من النساء، وقد يبحث البعض عن طرق لإخفاء هذه المشكلة دون اللجوء إلى عمليات جراحية. في هذا السياق، تقدم لكي " هير نيوز"  بعض حيل المكياج لتقليل ظهور تدلي الجفون وإخفاءها.



6 حيل ذكية بالمكياج لإخفاء تدلي الجفون


احرصي على تجعيد رموشك




افتحي عينيك بالتركيز على رموشك. اجعلها طويلة  قدر الإمكان بهذه الحيل:

احرصي دائمًا على تجعيد رموشك قبل وضع الماسكارا.

ضعي طبقتين من الماسكارا السميكة. ومن أفضل أنواع الماسكارا التي عطي نتائج فعالة هي  Almay"s One Coat  أو Blackest Black 401 .

ضعي الماسكارا على رموشك السفلية، بشكل مكثف حيث يمكنك منحهم مظهر أكثر صحة وجمال، ثم يتم تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية.

احرصي دائمًا على إزالة مكياج العيون في نهاية اليوم، فترك الماسكارا على رموشك يمكن أن يسبب التهابات وهذا ليس شيئًا جيدًا، حيث يمكن أن يزيد هذا من حجم مشاكل التجاعيد حول العيون.


إخفاء الظلال الداكنة بالكونسيلر




عيون الجميع مختلفة البعض منا لديه ظلال الجفون على الزوايا الداخلية لأعيننا، بينما البعض الآخر لديه دوائر عميقة تحت العيون.

هذه الظلال تجعل أعيننا تنحسر، مما قد يكون غير ممتع ومظهره غير صحي، لذلك لابد من تطبيق ظلال عن طريق استخدام الكونسيلر.

إستخدمي الظل المثالي للكونسيلر لإصلاح هذه الظلال. درجة واحدة أفتح من بشرتك مثالية.

ضعي الكونسيلر دائمًا في نقاط وامسحي بها بقطعة إصبعك الوسطى، وهناك العديد من أشهر ماركات الكونسلير التي تعطي نتائج رائعة وبدرجات مختلفة يسهل الاختيار من بينها.



اقرأ أيضا..


ارفعي العيون بالهايلايتر



يعتبر قلم الهايلايتر هو واحد من تلك مستحضرات التجميل التي يمكن أن تغير حياتك.

 لا شيء يقدم عملية تجميل فورية أكثر من إضافة الضوء حيث توجد الظلال، حيث يمكن استخدام قلم التحديد فوق كل حاجب لرفع العينين بصريًا.

بمجرد وضع ظل أكثر إشراقًا ولامعًا على الجفون كأساس للمظهر، يمكنك أن تجعل عينيك تبدو أكبر وأكثر إشراقًا من خلال إضافة تعريف إلى التجعد باستخدام صبغة أغمق من لون بشرتك ببضع درجات.



طبقي خدعة الغطاء العلوي




القاعدة العامة هي إبقاء الكحل على الجفن العلوي فقط. إذا قمت بربط عينك السفلية، فيمكن أن تعمل كإطار صورة لعينيك المجعد، فتجذب المزيد من الانتباه إليهما، أن البطانة السائلة تبقى أفضل من أقلام الكحل، يمكنك التدرب على تقويس الخط على الزوايا الخارجية للعينين لرفعها، ومع ذلك تجنبي الخطوط السميكة والثقيلة.

ليست كل قواعد الجمال تنطبق على الجميع. إذا كنت ترغب في تبطين الغطاء السفلي، استخدمي قلم الكحل بدلاً من بطانة سائلة وتأكد من تلطيخه بإصبعك حتى لا يكون الخط قاسيًا ومرسومًا عليه، ولا تقومي أبدًا بوضع خط الماء الخاص بك داخل عينيك، فهذه يمكن أن تسبب حساسية في العين لذلك لابد من تطبيقها بشكل أكثر دقة.



تجنب  الظلال المتلألئة




يمكن أن يكون اللمعان أسوأ عدو لك لأن ظلال العيون المتلألئة تبرز أكثر الأماكن الداكنة حول العين، والمنطقة الوحيدة التي يعملون فيها هي الزاوية الداخلية للعين، لذلك ضعي نقطة من ظلال العيون ذات الضوء اللامع في الزاوية الداخلية للعين لإبراز العيون.



قاعدة الأقل هو الأفضل في المكياج




عندما يكون لديك جفن علوي مترهل، فلا داعي للخروج بعدة ألوان مختلفة من ظلال العيون.

 بدلًا من ذلك احتفظي بظلال العيون في مكانها طوال اليوم باستخدام برايمر ظلال العيون المناسب لك، ثم ضعي مرتين من ظلال العيون الفاتحة التي تلائم لون بشرتك. تخطي الألوان الزاهية المجنونة، التي برز بشكل كبير الأماكن الداكنة في منطقة العين وتلف النظر إلى تدلي الجفون.


استخدمي الرموش الصناعية



عادت الرموش الصناعية إلى الظهور من جديد حيث أصبحت رائجة الآن في مجال الجمال والموضة، فإذا كانت لديك رموش قصيرة أو بالكاد تكون موجودة، توجهي إلى استخدام الرموش الصناعية وقومي بتطبيق ملحقات الخاصة بها بعناية والتي يمكن أن تستمر حتى أربعة أسابيع.

يمكنك أيضًا إتقان تطبيق الرموش الصناعية. لكن تخطي الشريط الكامل للرموش القديمة واختاري بدلاً من ذلك الرموش الفردية.

اقرأ أيضا..


ads