الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتبهي.. ألم الكعبين إنذار لإصابة الرحم بهذه الأمراض الخطيرة

الإثنين 03/يونيو/2024 - 09:24 م
ألم الكعبين
ألم الكعبين

تتعرض بعض السيدات لشعور بألم في منطقة الكعبين، وعادة لا تبالي الكثيرات به، بالرغم من خطورته، فبحسب ما يؤكده الأطباء فانه يعد مؤشر قوي لبعض الأمراض المتعلقة بالرحم، 

وتستعرض «هير نيوز» في التقرير التالي أبرز الأمراض التي يكون ألم الكعبين علامة على الإصابة في الرحم


4 علامات مرضية لألم الكعبين









الانتباذ البطاني الرحمي


يعد الانتباذ البطاني الرمزية حالة مرضية تنمو فيها أنسجة مشابهة لبطانة الرحم خارج الرحم، وهو ما يحول دون حدوث الحمل، ومن أبرز الأعراض المصاحبة للإصابة بالانتباذ الرحمي الشعور بألم في الكعبين، وفي منطقة أسفل الظهر والحوض، وتؤدي في بعض الحالات إلى النزيف المهبلي.




اقرأ أيضا.. 





انزلاق الرحم ينتج عن ألم الكعبين 



وتعني هذه الحالة انزلاق الأربطة التي تدعم الرحم، ما يؤدي إلى سقوطه من موضعه الطبيعي، ومن ثم تشعر المرأة بالعديد من الأعراض منها صعوبة التبول والشعور بآلام في أنحاء متفرقة بالجسم، مثل الكعب وأسفل الظهر والحوض والمهبل.


الأورام الرحمية


 تعد الأورام الرحمية من الإصابات الشائعة، حيث تنمو داخل الرحم أورام حميدة  ويكون من أعراضها إلى الشعور بألم في الكعب، بالإضافة إلى المعاناة من صعوبات في التبول والنزيف المهبلي وألم المهبل وألم أسفل الظهر.






سرطان الرحم ينتج عن ألم الكعبين 


 إذا وصل السرطان إلى مراحل متقدمة في الانتشار وصولًا إلى العظم فإنه يمكن أن يسبب آلامًا في الكعب ليس هذا فقط بل من المتوقع أن تعاني المرأة من عسر التبول بالإضافة إلى آلام أسفل الظهر والنزيف المهبلي.




ads