السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمات وموجهات رياض الأطفال بجنوب سيناء

الإثنين 03/يونيو/2024 - 12:13 م
هير نيوز

أكد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمات وموجهات رياض الأطفال . يأتي التدريب في إطار خطه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير مرحلة رياض الأطفال بالتعاون مع وحدة دعم مشروع وإصلاح التعليم.


 


وأضاف وكيل الوزارة أن معلمات رياض الأطفال هم حجر أساس العملية التعليمية ونسعى دائمًا لتطوير كفاءتهم وتمكينهم من التعامل الأمثل مع الأطفال ، ويتم التدريب تحت إشراف الأستاذة/ مها السيد عبدالسلام  مدير إدارة التدريب بالمديرية ، وهانم محمد صقر  موجه عام رياض الأطفال، ويتم البرنامج التدريبي على مرحلتين.




المرحلة الأولى من التدريب وتشمل ( استراتيجيات التدريس التفاعلية ) في الفترة من 1/6/2024 حتى 3/6/2024 .


المرحلة الثانية من التدريب وتشمل  ( التدريس القائم على اللعب ) في الفترة من 4/6/2024 حتى 6/6/2024 وتستهدف المرحلتين تدريب 156 معلمة وموجهة في عدد (5) قاعة تدريبية.


وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء إلى أن هذا التدريب يسعى إلى تنمية وتطوير كفاءة المعلمات وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية لبناء شخصية الطفل وخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار.


يأتي التدريب في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، و اللواء.دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

 

 

ads