الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع دخول الصيف.. أعراض الحساسية لسم الحشرات وطرق العلاج

الإثنين 03/يونيو/2024 - 07:04 م
الحساسية لسم الحشرات
الحساسية لسم الحشرات

يحلم الكثير بقضاء إجازة صيفية ممتعة، ولكن أحد العناصر المؤكد استبعادها من هذا السيناريو سيكون الحساسية لسم الحشرات عقب اللدغ من حشرة لاذعة، وسواء كنت تخطط للسفر لقضاء عطلة صيفية أو تقضيها في منزلك، فسوف تحتاج إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الحساسية لسم الحشرات، خاصة إذا كان لديك رد فعل تحسسي، لذلك تتناول «هير نيوز» في السطور التالية أنواع الحشرات اللاذعة، وأعراض تلك الحساسية، والعلاجات التي يجب مراعاتها. 






نسب المصابين بإصابة الحساسية لسم الحشرات
 


ووفقًا لمقالة حديثة في حوليات الحساسية والربو والمناعة من المجلة العلمية للكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، فإن ما بين 56٪ و 94٪ من الناس يتعرضون لللسعات من الحشرات حوالي 3% منها تنطوي على رد فعل تحسسي، وهو ما يعرف بعدوى الحساسية لسم الحشرات.

كما يعد من المهم معرفة مدى خطورة إصابتك باللدغة ما يسبب الحساسية لسم الحشرات، حيث يمكن أن يحدث "رد فعل نظامي"، عندما يتفاعل نظام جسمك، وليس فقط المكان الذي تعرضت فيه للسعة على ذراعك أو ساقك، ولكن كل جسمك. كما تعد معظم لسعات النمل تكون من نملة النار الحمراء، حيث لدغتهم يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي مؤلم بالنسبة لمرضى الحساسية لسم الحشرات. 



اقرأ أيضا.. 








أعراض الحساسية لسم الحشرات 


وقد تشمل أعراض الحساسية لسم الحشرات مخاطر عديدة على الشخص المصاب، حيث يمكن أن تسبب تلك الحساسية خفقان في ضربات القلب، ضيق التنفس، انخفاض في ضغط الدم بشكل كبير، ولكن في اسوأ الأحوال يمكن أن تسبب الحساسية لسم الحشرات إلى توقف في الدورة الدموية وتوقف في التنفس بشكل خطير، ما يهدد الحياة.

بينما يتم معالجة الحساسية لسم الحشرات من خلال مضادات الهيستامين، والذي يأتي عن طريق الأدوية عن طريق الفم أو الحقن، بالإضافة إلى جل أو كريم يتم وضعه على المنطقة المصابة بعدوى الحساسية لسم الحشرات. 






اقرأ أيضا.. 

ads