الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمكونات من بيتك ..5 حيل تخلصك من رائحة الأحذية الكريهة

السبت 01/يونيو/2024 - 10:46 ص
هير نيوز


مع ارتفاع حرار الصيف،ما يسببه من تعرق للجسم وخاصة القدمين  تظهر مشكلة الروائح الكرية للاحذية والتي قد تؤثر على رائحة المنزل بأكمله، وللتخلص من هذه المشكلة نقدم لك حيل ذكية وبمكونات بسيطة من بيتك تمكنك من التخلص من هذ المشكلة المزعجة.

المنديل المعطرة
إزالة الروائح الكريهة من الأحذية الرياضية، ضع منديلا جافا في الحذاء واتركه طوال الليل، ثم تخلص منه صباحا. يمكن استعمال المناديل المنعمة للأقمشة للتخلص من الروائح الكريهة في خزانة الأحذية والحقيبة التي تحملها معك إلى صالة الرياضة.
بودرة الأطفال
تعد بودرة الأطفال حل مثالي للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة، من خلال رشها بعض منها داخل الأحذية، وينصح بوضع بعضها على القدم قبل ارتداء الحذاء حيث تقلل من التعرق المسبب للروائح الكريهة.

الخل الأبيض
يعد  الخل منظف فعال للقضاء على بكتريا الأحذية المسببة الروائح الكريهة، كل ما عليك سوى خلط الخل الأبيض مع الماء بكميات متساوية في زجاجة رذاذ، ثم رشي المحلول داخل الحذاء بعد الاستخدام واتركيه حتى يجف.
اكياس الشاي
يحتوي الشاي الأسود على مادة التانين التي تساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة على الحذاء ومن الروائح الكريهة، لذا يمكنك وضع كيس الشاي في ماء مغلي لمدة دقيقتين أو 3، ثم أخرجه واتركه يبرد ضعه في الحذاء لمدة ساعة ثم نظف أي سوائل متبقية على الحذاء.

بيكربونات الصوديوم
من أكثر المواد الفعالة في القضاء على البكتريا المسببة للروائح الكريهة مادة بيكربونات الصوديوم لذا ينصح بنثرها بعض منها داخل الحذاء طوال الليل، حيث تعد مزيل طبيعي وفعال للروائح الكريهة.
الصابون الجاف
ضعي قطع الصابون جافة غير مبللةداخل الحذاء كما يفضل أن يكون الصابون مسامي وقلوي القوام، حيث يمتص الرائحة ويستبدلها برائحة نظيفة، يعد الصابون من الحلول الاقتصادية والسريعة لإزالة رائحة الأحذية الرياضية، حيث يقتل البكتيريا والرائحة التي تنتجها.

اقرا ايضا

ads