الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4خطوات مثمرة لتقويم سلوك طفلك الكذاب

السبت 01/يونيو/2024 - 10:47 ص
الطفل الكذاب
الطفل الكذاب


يلجأ بعض الأطفال للكذب لتمرير أمور ما تغضب الوالدين، ومع تكرار ذلك يتعود الطفل على الكذب الى الحد الذي يفقد الام والأب الثقة في حديثه، وهو ما يتسبب في انزعجهم.

 وفي التقريرنرصد لك ابرز النصائح التي اجمع عليها خبراء التربية من تقويم سلوك الطفل الذي يلجأ للكذب.

تعرفي على الأسباب
من اهم الخطوات لعلاج مشكلة الكذب عند الأطفال الطفل، وهو محاولة اكتشاف الدوافع والأسباب فقد يكون الخوف منك كونك تعنيفيه بشكل دائم و قد يكون بدافع لفت الانتباه اليه حيث يشعر بإهمالك له،  وفي كلتا الحالتين ليك تعديل طريقتك في التعال معه من خلال منحه الفرصه ليخطأ ويتعلم من خطأئهن وكذلك من خلال ابراز شعورك بالاهتمام به.

احذري الكذب
يتدرب الطفل  على الكذب وغيرة من السلوكيات السيئة حينما يجد الأب والأم يمارسونها، فاحذري ان تكوني قدوة لطفلك في ممارسة هذا السلوك، حنى ل يفقد الشعور بالمصداقية حينما تسعين لتعديل سلوكه.
حديثه عن العواقب
حاولي الـتأن في رد فعلك، ولا تتعجلي بالعقاب أو التوبيخ، في حال اكتشاف كذب طفلك ولكن تجاهلي الأمر حتى تصبحين أكثر هدوءا، وحديثه عن عواقب الكذب من خلال بعض القصص الهادفة

لا تعاقبيه على قول الحقيقية
احذري أن تحاولي اجبار طفلك على الاعتراف بكذبه، وعندما يعترف بالحقيقية تعاقبيه، بل تان في رد فعلك وتقبلي اعترافه بالحقيقه واشكي شجاعته على الاعتراف مع اخذ الوعود بعدم تكرار الخطأ.
 اقرا ايضا


ads