السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم.. ذكرى ميلاد أيقونة الأنوثة والجمال "مارلين مونرو"

السبت 01/يونيو/2024 - 11:53 ص
هير نيوز

يحل اليوم الذكرى 98 لميلاد، الفنانة الأمريكية، مارلين مونرو، التي ولدت فى 1 يونيو 1926، ورحلت فى 5 أغسطس 1962، وتعد أيقونة الجمال فى هوليود إلى الآن رغم رحيلها منذ سنوات طويلة، وهى ممثلة ومغنية أمريكية استطاعت فى بداية الخمسينيات أن تصبح نجمة هوليودية، اسمها الحقيقي نورما جين مورتنسون، ولطالما اعتبرت رمزًا للإغراء في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وكانت تعد فنانة شاملة، جمعت ما بين الغناء والتمثيل والرقص، فضلا عن عرض الأزياء، ولا تزال ذكراها حاضرة بقوة بين محبيها رغم مرور 6 عقود على رحيلها، وحققت العديد من أفلام مونرو نجاحات كبيرة، حتى أن بعضها أصبح من بين كلاسيكيات السينما.

 

النشأة

حملت مارلين مونرو اسما مستعارا، حينما تخلت عن اسمها الحقيقي، نورما جين بيكر. عاشت طفولة متنقلة بين تسع أسر متفاوتة في فقرها، يُدفع لها خمس دولارات في الأسبوع مقابل رعايتها؛ دون أن تكتشف اسم والدها- إلا بعد مدة-. الأخير ترك والدتها وهي حامل بنورما.

اكتشافها

اكتشف أحد المصورين  نورما جين التى عرفت بمارلين مونرو أثناء إحدى جلسات التصوير لدى عملها في مصنع ذخائر في كاليفورنيا ، وسرعان ما انطلقت لتعمل فى مجال عرض الأزياء لتحظى بمسيرة مهنية ناجحة وطلقت مارلين مونرو فى يونيو 1946 وبعد فترة وجيزة وقعت عقد فيلم مع شركة 20th Century Fox وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

 

في بداية مسيرتها التمثيلية، صبغت شعرها البني الى الأشقر وغيرت اسمها ،بعد تمثيلها دورا صغيرا فى فيلم The Shocking Miss Pilgrim عام 1947 كما كان لديها سلسلة من الأدوار المنسية حتى قدمت دورا مهما فى فيلم The Asphalt Jungle  في نفس العام ، لفتت الانتباه أيضًا إلى عملها في All About Eve ، وظهرت بصورة أكبر في  فيلم نياجرا (1953) ، وهو فيلم مثير لعبت فيه مونرو دور زوجة شابة تتآمر مع عشيقها لقتل زوجها، ومن ثم توالت أعمال واكتسبت شهرة واسعة.


 وفاتها

في 5 أغسطس 1962 عثر على مارلين مونرو ممددة، في سريرها، مفارقة الحياة، والحبوب والمهدئات متناثرة في غرفتها. كان الاعتقاد السائد أنها ماتت منتحرة بسبب كمية الحبوب المنومة التي ابتلعتها في منزلها في برينتوود ، كاليفورنيا وكانت تبلغ من العمر 36 عامًا.

 


ads