الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرع طلاق.. بعد 3 دقائق فقط من عقد القران.. أين ولماذا؟

الجمعة 31/مايو/2024 - 03:14 م
هير نيوز

كانت ولا زالت وستظل حالات الطلاق من أبرز المشاكل الاجتماعية التي تؤرق المجتمعات في دول العالم بأسره.

وفي المنطقة العربية حدث ولا حرج، فقد شهدت عدة معدلات طلاق مرتفعة، قياسًا إلى عدد عقود الزواج، فيما يدق عدد من الخبراء والمختصين ناقوس الخطر، ويطالبون بصون الأسرة وحفظ دورها كنواة للمجتمع.

وتتصدر دولة الكويت الشقيقة قائمة أعلى معدلات نسبة الطلاق  فيقد بلغت نسبَة الطلاق في الكويت 5.8% مقارنة بعدد حالات الزواج، وذلك بحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة العدل في الكويت، حيث بلغ عدد حالات الزواج 16393 حالة، بينما بلغ عدد حالات الطلاق عن نفس الفترة 948 حالة، وقد شهدت هذه النسبَة ارتفاعاً عن السنة السابقة بمقدار 1.4%.


"هير نيوز" ترصد لمتابعيها أسرع طلاق وقع في الكويت خلال السطور التالية:

تداولت وسائل إعلام كويتية خبر وصفته بـ"أسرع طلاق"، حيث وقع بعد 3 دقائق فقط من عقد القران، في حين تعاطف عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع العروس عقب معرفة سبب الطلاق.

وحسب ما كشفت المواقع الكويتية المحلية، فقد تعثّرت العروس أثناء خروجها من قاعة المحكمة التي عُقد بها الزواج، وبدلا من أن يُساعدها العريس في النهوض، وقف يسخر منها وينعتها بأنها "ثول"، وهو ما يعني "غبيّة".

وعلى الفور، انطلقت العروس الغاضبة إلى داخل المحكمة من جديد، وطلبت من القاضي فسخ عقد الزواج، مُعتبرة عريسها "غير كفء لها ولا يستحقها"، وحدث ما أرادت بالفعل.

 

الكلمات المفتاحية
ads