الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلال فترة الحمل .. 5 أطعمة تنمي ذكاء طفلك

الجمعة 31/مايو/2024 - 11:06 ص
هير نيوز

بحسب ما يؤكده الأطباء فانه يتوجب على المرأة الحامل تناول عناصر غذائية معينة بعد مرور 28 يوم من الحمل ، لدورها في تنمية ذكاء الجنين حيث تبدأ خلايا مخ الجنين خلال هذه الفترة .
وفي  التقرير التالي نستعرض أهم الأطعمة التي توصى الحامل بتناولها لزيادة ذكاء الجنين.

5 اطعمة تزيد ذكاء الجنين

العسل الأسود
يعد العسل الأسود من الأغذية الهامة للحامل  حيث تحمي من الإصابة بانيميا الحمل ونقص الحديد ولذي  يساهم في حرمان الجنين من الحصول على ما يكفي من الأكسجين اللازم لنموه، مما يقلل من معدل ذكائه بعد الولادة، لذا تنصح الحامل بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل العسل الأسود والكبدة والسبانخ.
الخضراوات الورقية
كشفت الدراسات ن الأمهات اللاتي اعتدن تناول الخضروات الورقية  أثناء الحمل يتمتع أطفالهن بنسبة ذكاء أعلى من اللاتي لا يهتمن بتناول الخضار، ويعود ذلك لاحتواء الخضروات الورقية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على دعم نمو دماغ الجنين وحمايته من التلف.
البروتين
الأطعمة الغنية بالبروتينات، من اهم النواع الأطعمة التي تسرع من نمو خلاي المخ وحمايتها من لتلف ومن أهمها اللحم البقري ومنتجات الالبان والبقوليات.

الموز
يتميز الموز بغناه بالفولات، وهي مادة تدعم نمو الجهاز العصبي للجنين، خاصة في الشهور الأولى من الحمل،  على حمض الفوليك الهام لنمو الدماغ، كما أنه يساعد على نمو الجهاز العصبي، ويقلل من التشوهات الخلقية ومخاطر الولادة المبكرة.

المكسرات
 يساعد تناول الحامل للمكسرات بأنواعها المختلفة على زيادة ذكاء الجنين، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من أحماض أوميجا 3، المتوفرة أيضًا في الأسماك الدهنية كالتونة والسلمون.
اقرا ايضا

ads