الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للامتناع عنه.. كيف يؤثر التدخين على جمال المرأة ؟

الجمعة 31/مايو/2024 - 03:15 م
هير نيوز

يصادف اليوم الجمعة، احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، والذي تحتفل به المنظمة في 31 مايو من كل عام، سيتيح اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2024، منبراً للشباب حول العالم يحثون منه الحكومات على حمايتهم من أساليب التسويق المخادعة الشرسة التي تمارسها صناعة التبغ، فهذه الصناعة تستهدف الشباب لتحقيق أرباح مدى الحياة من خلال إنشاء موجة جديدة من الإدمان.


كيف يؤثر التدخين على جمال المرأة؟

كيف يؤثر التدخين على جمال المرأة؟  سؤال يدور في ذهن كل مدخنة.. “هير نيوز” جمعت أهم الأعراض المرضية التي يسببها التدخين وتؤثر على جمال المرأة في السطور التالية:


الهالات السوداء: يسهم التدخين في ظهور الهالات السوداء حول العينين، وذلك نظرًا لاضطرابات النوم التي يسببها التدخين.


 الصدفية: هي حالة جلدية مرتبطة بالمناعة الذاتية ويمكن أن تظهر بدون التدخين، ومع ذلك، إذا كانت المرأة تدخن السجائر، فإن خطر الإصابة بها يرتفع كثيرًا. 

اصفرار الأسنان: يؤدّي تدخين السجائر إلى اصفرار وتسوس الأسنان، وذلك بسبب النيكوتين الموجود في السجائر والذي يمكن أن يصبغ الأسنان.


 التجاعيد وعلامات التقدّم بالسن: يسرع التدخين عملية الشيخوخة، بحيث يبدو المدخنين أكبر من غير المدخنين بنسبة 1.4 عامًا، وبالنسبة لسؤال "كيف يؤثر التدخين على جمال المرأة؟ وخاصّةً على الوجه، فقد يؤدّي التدخين إلى إعاقة تدفق الدم الذي يجعل أنسجة الجلد تبدو مرنة وصحية. 

اصفرار الأظفار: وذلك بسبب النيكوتين الموجود في السجائر والذي يؤدّي إلى اصفرار الأسنان. 

تساقط وضعف الشعر: يعتقد الخبراء أنّ المواد الكيميائية السامّة الموجودة في السجائر يمكن أن تلحق الضرر بالحمض النووي في بصيلات الشعر وتولد جذور حرّة، مما يسبب ضعف وتساقط الشعر. 

تندّب الجلد: يسبب النيكوتين تضيق الأوعية، وبالتالي يعيق تدفق الدم إلى مناطق الجسم، وهذا يعني أن الجروح ستستغرق وقتًا أطول للشفاء وستظهر ندوب أكبر وأكثر احمرارًا مما لو كان الشخص غير مدخّن. 

علامات تمدد الجلد: يتسبب النيكوتين الموجود في السجائر بإتلاف الألياف والأنسجة الضامة في الجلد، مما يؤدّي تشكّل علامات تمدد الجلد، أو انصطافات الجلد الأحمر التي يمكن أن تتلاشى تدريجيًا إلى تدرج فضي.

ads