الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حصول أيمن سعيد على الميدالية الذهبية للترميم.. متى أجريت أول عمليات التجميل؟

الإثنين 17/يونيو/2024 - 11:25 م
عمليات التجميل والترميم
عمليات التجميل والترميم

في إنجاز علمي جديد ونادر، حصل الدكتور أيمن طارق سعيد، أحد خريجي برنامج سمو ولي عهد مملكة البحرين للمنح الدراسية على الميدالية الذهبية لتفوقه في جراحة التجميل والترميم من المملكة المتحدة وإيرلندا بعد اجتيازه البورد الخاص بجراحة التجميل المسمى (FRCS (Plast وحصوله على المركز الأول بين جراحي التجميل . وبذلك يعد أيمن سعيد أول جراح تجميل في الشرق الوسط يفوز بتلك الجائزة .



.



الميدالية الذهبية في الترميم وعمليات التجميل 



وتعد الميدالية الذهبية الإماراتية واحدة من أرفع وأهم الجوائز التي تمنح للجراحين المتفوقين الذين حققوا أعلى معيار تعليمي ومهني نظير جهودهم العلمية والبحثية وادائهم الأكاديمي في المجال الجراحي على مستوى المملكة المتحدة وإيرلندا .

كما يشار إلى أن الدكتور أيمن طارق سعيد قد تخرج من جامعة RCSI في دبلن، ايرلندا وأكمل بنجاح البورد البريطاني والزمالة في جراحة التجميل بالمملكة المتحدة وشمل هذا البرنامج تدريبًا جراحيًا صارمًا في جميع جوانب الجراحة الترميمية وجراحة التجميل وشمل ذلك: الجراحة الترميمية واستئصال السرطانات، العلاجات التجميلية الجراحية والغير جراحية، جراحة تجميل الثدي والترميم بعد السرطانات، إصابات وجراحات اليد، والحروق. 




اقرأ أيضا.. 



 

أول عمليات التجميل 


وكانت أول عمليات التجميل قد أجريت هي عملية ترقيع للجلد خضع لها طيار بريطاني اسمه والتريو، وذلك في العصر الحديث عام 1917 م، كان هذا الطيار قد حدث له تشوه كلي في وجهه أثناء معركة جوتلاند، وبسبب هذا التشوه فقد جفنيه إلى جانب تواجد حروق كبيرة في الوجه، ومن قام بإجراء الجراحة له هو السير هارولد في مستشفى كوين ماري .






اقرأ أيضا.. 

ads