الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح مهمة من الأم لأبنتها قبل «ليلة الدخلة»

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 10:32 ص
هير نيوز

القلق والخوف من ليلة الدخلة، تثير هذه الليلة توترًا لدى الكثير من النساء، وربما يعود ذلك إلى القصص التي تسمعها من صديقاتهن عن الرهبة والخوف والألم الذي قد يصاحب تلك الليلة. لذا، يلعب الأم دورًا هامًا في تثقيف ابنتها ومشاركة خبرتها معها في الحياة.


ليلة الدخلة.. مخاوف وقلق

ومع ذلك، تخجل بعض الأمهات من فتح النقاش حول الأمور الحميمية الزوجية مع بناتهن، وهذا التجنب يمكن أن يدفع البنات للاستماع للقصص والروايات غير الحقيقية من الآخرين، مما قد يؤدي إلى سلوك غير مدروس في ليلة الدخلة.

ليلة الدخلة، وتشير دراسات حديثة إلى عدد من النصائح الهامة ويجب على الأم أن تخاطب ابنتها بصراحة حول كيفية التصرف في هذه الليلة المهمة، وتوصيل تلك النصائح لها.

وبحسب الدراسات النفسية حول ليلة الدخلة، وعندما يتعلق الأمر باللحظات الخاصة مثل تلك الليلة، فإن نصائح الأم لابنتها تصبح قيمة للغاية.

ومقع «هيرنيوز» تنقل إليك 7 نصائح قد تقدمها الأم لابنتها قبل ليلة الدخلة:

1.استعدّي عاطفيًا وعقليًا:


قبل الدخول في أي علاقة جنسية، تأكدي من أنك مستعدة عاطفيًا وعقليًا. تحدثي مع شريكك بصراحة حول توقعاتك ومخاوفك وتأكدي من أنك تشعرين بالراحة والثقة قبل المضي قدمًا.

2. احترام الذات:


لا تقبلي بأي شيء تشعرين بأنه لا يناسبك أو لا يرتقي إلى معاييرك. تذكري أنك تستحقين الاحترام والرعاية في كل جانب من جوانب العلاقة.

3. التواصل الفعّال:


تحدثي مع شريكك بصراحة ووضوح قبل وأثناء وبعد الدخول في علاقة جنسية. تأكدي من فهمك لما يشعر به ويتوقعه شريكك ولا تترددي في التعبير عن رغباتك وحدودك.

4.التحضير الصحي:


 تأكدي من أنك قد اتبعت كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحتك الجنسية، بما في ذلك استخدام وسائل منع الحمل المناسبة والحماية من الأمراض المنقولة جنسيًا.

5.الراحة والاسترخاء:


خصصي وقتًا للراحة والاسترخاء قبل ليلة الدخلة. جددي طاقتك وتأكدي من أنك تشعرين بالاستعداد البدني والعقلي لتلك اللحظة الخاصة.

6.التعلم والاستكشاف المشترك:


كوني مستعدة لتجربة أشياء جديدة مع شريكك، واستكشاف أوجه جديدة من العلاقة الجنسية بشكل مشترك ومتفاعل.

7.التقدير والاحترام المتبادل:


تذكري أن الاحترام والتقدير المتبادل هما أساس أي علاقة ناجحة. كوني متفهمة ومتسامحة واحترمي شريكك وتقديره في كل الأوقات.

ليلة الدخلة، باختصار، قد تكون هذه النصائح مفيدة للابنة قبل ليلة الدخلة، حيث تسعى الأم إلى تقديم الدعم والتوجيه لابنتها في هذه اللحظة الهامة من حياتها.

ads