الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للامهات..4 نصائح ذهبية لتكوني داعمة لابنائك قبل امتحانات الثانوية

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 10:32 ص
نصائح لدهم ابنائك
نصائح لدهم ابنائك في الثانوية العامة


مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة يبدو القلق والتوتر هو الشعور الأكثر سيطرة ليس على الطلاب فحسب بل على الكثير من الاباء لاسيما الأمهات، فاذا كنت أم لطالب أو طالبة في المرحلة الثانوية هذا العام، فاليك هذه النصائح التي تخلصك من القلق وتمكنك من تقديم الدعم لابنائك حتى يحققوا حلم النجاح والتفوق.

 5 نصائح ذهبية لتكوني داعمة لابنائك قبل امتحانات الثانوية

لا تظهري شعورك بالقلق
لا احد ينكر عليك شعورك بالقلق، ولكن  لا تبالغي  في اظاهرة  حتى لا يتنقل التوتر والقلق بالعدوى للطالب،  فمن الأخطاء الجسيمة أن ترفع الأمهات حالة الاستعداد القصوى قبيل الامتحان، ويكون المنزل على صفيح ساخن وأعصاب مشدودة طوال الوقت بشكل مبالغ وهو ما يكون لهم نتاج عكسية حيث يفقد الطالب القدرة على لتركيز ويزيد من شعوره بالتوتر المدمر، فاحرصي ان تكوني متوازنة في مشاعرك لتكون مصدر دعم إيجابي لابنك  او ابنتك طلاب في الثانوية العامة.
اقرا ايضا
لا تكوني مصدر ضغط
 انتبهي لتصرفاتك مع ابنك واحذري ان تكوني مصدر ضغط  عليه بمطالبته بتحصيل أعلى الدرجات للإلتحاق بإحدى كليات القمة، أثناء فترة الامتحانات واعلمي ان أهم دور لك هو  دعمه وتوفير الأجواء الملائمة وتوفير ما يلزم من مراجعات تمكنه من تحصيل ومراجعة بشكل مثمر مع الحرص على دعم ابنك بكلمات المحفزة .
قاطعي  الجروبات المثيرة للفزع
تشترك الكثيرالأمهات  في الجروبات  خاصة بمتابعة أخبار الثانوية العامة  والتي قد تنقل  اليهن الخوف  وتزيد من الشعور بالضغوط النفسية وعدم الثقة في قدرات الابن فعليك  ضبط متابعة هذه الجروبات ومقاطعتها ان استدى الأمر  لتجنب تسلل القلق الذي يزيد من مخاوفك التي تنتقل بالضرورة لابنك.

قدمي التغذية الصحية
احرصي على الاهتمام بالتغذية الصحية لابنك خلال هذه الفترة والتي يكون لها دور كبير في دعم صحته النفسية وتعزيز قدرته العقلية ،ومن اهم هذه الأطعمة الكربوهيدرات التي تعمل على بثّ الطاقة بشكل منتظم كما أنت والبروتين وخاصة البيض والسمك الزيتي كالماكريل والسردين والسلمون (الغني بدهون أوميغا 3) والطماطم وثمار الأفوكادو، وكذلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، كالتوت البرّي والفراولة والجوز والزيتون وبذور القرع والشوكولاتة السادة  فكلها تغذي الجسم والعقل.

احرصي على الدعاء
 احرصي على التقرب الى الله عزوجل والدعاء لابنائك ،فالدعاء مع الاخذ بالاسباب دور كبير في تمرير هذه المرحلة بقدر كبير من الاتزان والحيلولة دون الشعور بالضغوطات المحبطة للهمم.

اقرا ايضا

ads