الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أعراض تخبرك أنك على وشك الإصابة بنوبة قلبية .. احذريها

الإثنين 27/مايو/2024 - 09:33 م
هير نيوز

تتراوح أعراض النوبة قلبية من ألم الصدر النموذجي إلى عدم وجود ألم على الإطلاق، وعادة ما تكون أعراض النوبة القلبية متغيرة دائما، بدءًا من ألم الصدر الشديد النموذجي إلى آلام غير نمطية خفيفة، أو عدم وجود ألم على الإطلاق في بعض الأحيان، ولكن يوجد أعراض داخلية تشير إلى النوبة القلبية. 

وفي حين لا تشير جميع آلام الجسم بالضرورة إلى نوبة قلبية، إلا أن أنواعًا معينة من الألم، خاصة عند حدوثها مع أعراض أخرى، يمكن أن تكون علامات تحذير محتملة.





إليك عدة أنواع من آلام الجسم التي تشير إلى النوبة قلبية



1.ألم في الصدر 



العرض الأكثر شيوعاً لنوبة قلبية هو ألم صدرأو عدم الراحة، وقد تشعر بالضغط أو الضيق أو الثقل، وقد يحدث الألم في الجانب الأيسر أو في منتصف الصدر.

 

2. ألم في الذراع من أعراض النوبة القلبية 



الألم أو الانزعاج في إحدى الذراعين أو كلتيهما، والذي غالبًا ما يمتد من الصدر إلى الذراع اليسرى، هو علامة محتملة أخرى على النوبة القلبية. وفي بعض الأحيان قد ينتشر الألم إلى الكتفين والظهر.

 

3. آلام الحلق والفك 




قد يشعر بعض الأشخاص بألم في الحلق أو الفك السفلي، خاصة عند المشي أو ممارسة الرياضة. وقد يبدو هذا وكأنه ألم في الأسنان، أو إحساس بالاختناق، أو ضغط في الرقبة.

 
4. ألم في البطن من أعراض النوبة القلبية 



يمكن أن يشير الألم في الجزء العلوي من البطن في بعض الأحيان إلى النوبة القلبية. وقد تشعر بالألم أو الضيق أو الضغط وقد تترافق مع القيء.






اقرأ أيضا.. 

ads