الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد القبض عليها .. عقوبات رادعة تنتظر البلوجر هدير عبد الرازق

الأحد 26/مايو/2024 - 01:37 م
هدير عبد الرازق
هدير عبد الرازق


 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر هدير عبد الرازق من داخل شقتها بالقاهرة الجديدة، لاتهامها بنشر مقاطع فيديو خادشة للحياء العام وتحرض على الفسق والفجور، عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 



التهم الموجهة للبلوجر هدير عبد الرازق

 

وقد كشفت الأجهزة الأمنية عن استخدام البلوجر هدير عبد الرازق هاتفها في نشر مقاطق فيديو عبر حساباتها تتضمن عبارات مخلة وتحرض من خلالها على الفسق والفجور، وتم التحفظ على هاتفها المحمول وعرضها على النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

 

 

وتواجه البلوجر هدير عبد الرازق عدد من الاتهامات التي يعاقب عليها القانون بالحبس، أبرزها التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يتنافى مع عادات وقيم المجتمع المصري.

 

 


العقوبات المفروضة على اتباع الفسق والفجور وإساءة استخدام السوشيال ميديا

 

المادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنية إلى ثلاثمائة جنيه.

 

 

كما نصت المادة 14 من ذات القانون على أنه كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان عن دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائه جنيه.

 

 

و نصت المادة ١٧٨ من قانون العقوبات، بأن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت خادشة للحياء.



اقرأ أيضا.. 


ads