الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفيلم الأمريكي «أنورا» يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان 2024

السبت 25/مايو/2024 - 10:40 م
أنورا في مهرجان كان
أنورا في مهرجان كان 2024

فاز فيلم أنورا الرومانسي للمخرج شون بيكر بالسعفة الذهبية في مهرجان كان 2024، فيما فاز المخرج الأمريكي المستقل شون بيكر بالجائزة عن جدارة في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي عن فيلم أنورا، وقصة الفيلم مضحكة في كثير من الأحيان عن راقصة تفوز بقلب عميل ثري، وهو ميكي ماديسون.








فيلم أنورا يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان 2024


وتسلم المخرج الأمريكي شون بيكر جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان 2024، وسط تصفيق حاد من الجمهور في حفل ختام مهرجان كان، اليوم السبت، ويمثل فوز الفيلم أنورا، إنجاز للمخرج المستقل، الذي بنى شهرة كبيرة بعد أفلام "الصاروخ الأحمر" 2021، وفيلم "مشروع فلوريدا" 2015.

بينما تدور أحداث فيلم أنورا حول آني، وهي راقصة من بروكلين، وتصبح فتاة شهيرة تتزوج من عميلها، وهو ابن أحد الأثرياء الروس، بينما تتحول الحكاية الخيالية إلى حالة من الحزن عندما يحضر والدا الشاب لإبطال الزواج، على الرغم من أن آني ليست من النوع الذي يستسلم. 

فيما حصل المخرج جورج لوكاس على السعفة الذهبية الفخرية من صديقه القديم ومعاونه مخرج أفلام العصابات الأمريكي فرانسيس فورد كوبولا، ما جمع شمل اثنين من أكثر الشخصيات المحورية في نصف القرن الأخير من صناعة الأفلام الأمريكية.




اقرأ أيضا.. 








أفلام مهرجان كان 2024 مثل أنورا 


ومن جهة أخرى، يعد فيلم All we imagine as light، هو أول فيلم هندي منذ ثلاثة عقود يدخل قسم المنافسة الرئيسية في مهرجان كان 2024 السينمائي الدولي، والفيلم من إخراج المخرجة بايال كاباديا، والذي فاز للتو بالجائزة الكبرى في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي.  

بينما كانت المخرجة بايال كاباديا مخرجة فيلم All we imagine as light حاضرة مع طاقم الفيلم كاني كسروتي وديفيا برابها، في حفل توزيع الجوائز في مهرجان كان 2024، الذي أقيم في اليوم الأخير من المهرجان، بالإضافة إلى فوز أنورا بجائزة السعفة الذهبية 2024. 






اقرأ أيضا.. 

ads