الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة .. الهندي All we imagine as light يفوز بالجائزة الكبرى بمهرجان كان

السبت 25/مايو/2024 - 09:34 م
مهرجان كان  2024
مهرجان كان 2024

يعد فيلم All we imagine as light "كل ما نتخيله كالضوء" هو أول فيلم هندي منذ ثلاثة عقود يدخل قسم المنافسة الرئيسية في مهرجان كان 2024 السينمائي الدولي، والفيلم من إخراج المخرجة بايال كاباديا، والذي فاز للتو بالجائزة الكبرى في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي.  









فيلم All we imagine as light يفوز بالجائزة الكبرى بمهرجان كان 


وكانت المخرجة بايال كاباديا مخرجة فيلم All we imagine as light حاضرة مع طاقم الفيلم كاني كسروتي وديفيا برابها وشايا كادام في حفل توزيع الجوائز في مهرجان كان 2024، الذي أقيم في اليوم الأخير من المهرجان. 

فيما تم الإعلان عن جوائز فيلم All we imagine as light، الذي شارك مع  مجموعة من الأفلام التي تضمنت أفلام جديدة من إخراج كبار المخرجين، أمثال: فرانسيس فورد كوبولا، وباولو سورينتينو، وبول شريدر، ويورجوس لانثيموس.

بينما عرض فيلم All we imagine as light لأول مرة في مهرجان كان 2024 في 23 مايو الجاري، حيث حظي الفيلم بحفاوة بالغة لمدة 8 دقائق بعد ظهوره لأول مرة، وهو من بين الأطول في هذه الدورة من المهرجان السينمائي.





اقرأ أيضا.. 







قصة All we imagine as light بمهرجان كان 2024


ويتتبع فيلم All we imagine as light الفائز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان 2024، حياة الممرضة برابها، التي تتلقى هدية غير متوقعة من زوجها المنفصل عنها منذ فترة طويلة، بينما صديقتها الأصغر وزميلتها في السكن، آنو، تبحث عن مكان هادئ مع عشيقها، ولكن قررت المرأتان الذهاب في رحلة برية إلى بلدة شاطئية حيث تجدان مساحة لتدفق أحلامهما ورغباتهما.

بينما فازت كورالي فارجيت بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم The Substanc فيما فاز جيسي بليمونز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم Kinds of Kindness، وذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى إميليا بيريز، كما ذهبت أعلى جائزة في تلك الليلة وهي السعفة الذهبية للمخرج شون بيكر.








اقرأ أيضا.. 

ads