السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة .. السعودية تفوز بجائزة خاصة من مهرجان كان بسبب «نورة»

السبت 25/مايو/2024 - 05:37 م
نورة
نورة

حصل الفيلم السعودي نورة بطولة الممثلة ماريا بحراوي، هذا الأسبوع على جائزة "إشارة خاصة" التي تُكرّم الأفلام التي حققت إنجازات متميزة، في حفل توزيع جوائز "نظرة ما" في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان 2024 السينمائي.


  


 


نورة يحصل على جائزة خاصة في مهرجان كان
 


وقد حصل الفيلم السعودي نورة على جائزة "إشارة خاصة" من قسم نظرة ما السينمائي في مهرجان كان 2024 المقام في مدينة الريفييرا الفرنسية، بدورته السابعة والسبعين.

حيث صعد الممثلون وطاقم عمل الفيلم السعودي نورة، والذي يعد المشاركة الأولى للمملكة العربية السعودية في مهرجان كان 2024، مع المخرج توفيق الزيدي، إلى المسرح لاستلام الجائزة أمام قاعة ممتلئة بالحضور والنقاد والصحفيين.




اقرأ أيضا.. 






فيلم نورة في مهرجان كان 2024


وعرض فيلم نورة في مهرجان كان 2024 السينمائي الدولي، حيث تم تصوير الفيلم بكامل مشاهده في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، وأخرجه توفيق الزيدي، في قسم “نظرة ما” بالمهرجان.

فيما تدور تدور أحداث فيلم نورة في المملكة العربية السعودية في تسعينيات القرن العشرين، عندما كانت النزعة المحافظة هي السائدة، وكان السعي وراء الاحتراف في جميع الفنون، بما في ذلك الرسم، أمرًا غير مستحب. 

ويؤدي بطولة فيلم نورة الممثلة السعودية ماريا بحراوي ويعقوب الفرحان وعبد الله الستيان، ويتتبع قصة نورا والفنان الفاشل نادر حيث يشجعون بعضهمما البعض على تحقيق إمكاناتهم الفنية في ريف المملكة العربية السعودية.





منافسة نورة في مهرجان كان 2024


ونافس فيلم نورة مع 19 فيلما آخر من مختلف أنحاء العالم في مهرجان كان 2024، في قسم "نظرة ما"، ويعد الظهور الأول للمملكة العربية السعودية في هذا المهرجان السينمائي الدولي من خلال هذا الفيلم.

فيما دعمت مؤسسة صندوق البحر الأحمر، أحد برامج مؤسسة البحر الأحمر للأفلام، فيلم نورة، وتم تصويره بالكامل في العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية مع طاقم عمل سعودي بالكامل وطاقم تمثيل سعودي بنسبة 40 بالمائة.



 


اقرأ أيضا.. 

ads