الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات تمديد تأشيرة خروج وعودة متعددة عبر أبشر السعودية

الخميس 23/مايو/2024 - 09:49 م
هير نيوز

أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن للأشخاص المقيمين خارج مكة تمديد تأشيرة خروج وعودة متعددة إلكترونيًا عبر منصة أبشر. يتم ذلك بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد المتوفرة في منصة أبشر، وبهذا يمكن للأفراد تجديد تأشيراتهم بكل سهولة ويسر دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب الحكومية.






اقرأ أيضا.. 




غرامة تأخير تجديد هوية مقيم


علي جانب آخر، أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه سيتم فرض غرامة على المقيمين الذين يتأخرون في تجديد هوياتهم بعد انتهاء صلاحية الإقامة بمدة تزيد عن 3 أيام. وتبلغ قيمة الغرامة 500 ريال في المرة الأولى، وتصل إلى 1000 ريال في حالة التكرار.

وهذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة السعودية لتسهيل الإجراءات الإدارية وتقديم خدمات متطورة للمقيمين والمواطنين على حد سواء. 



تجديد هوية مقيم في السعودية 


يمكن للأشخاص المقيمين خارج مكة تمديد تأشيرة خروج وعودة متعددة إلكترونيًا عبر منصة أبشر. يتم ذلك بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد المتوفرة في منصة أبشر. وبهذا يمكن للأفراد تجديد تأشيراتهم بكل سهولة ويسر دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب الحكومية. وفي حال تاخرهم عن هذا الأمر فإنه يتم فرض عقوبة مالية في موعد محدد سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.


خطوات تجديد الجوازات 



يجهل بعض المصريين والمصريات في الخارج الخطوات والأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر عن طريق السفارة، وتكلفة استخراج جواز سفر2024. وخلال السطور التالية نستعرض معكم خطوات تجديد جواز السفر التي حددتها وزارة الهجرة وتكلفة ومدة استخراجه.

- صورة بطاقة الرقم القومي مع اطلاع الموظف على الأصل.



- عدد 4 صور شخصية ألوان حديثة 4×6 خلفيتها بيضاء.



- مستند للذكور فقط يحدد الموقف المتقدم من التجنيد.








اقرأ أيضا.. 

ads