الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ردود إيجابية حول مبادرة «لقمة هنية» بشرم الشيخ

الخميس 23/مايو/2024 - 08:29 م
هير نيوز

لا تزال ردود الفعل الإيجابية تتوالى حول مبادرة لقمة هنية ( خبزنا يستحق فرصة ثانية) في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة والإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.




المحافظات المشاركة بمبادرة لقمة هنية 


وقال الشاب مايكل ناروز مسؤول مبادرة لقمة هنية لـ"هير نيوز": إنه جرى تصعيد 29 مبادرة مجتمعية للمرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية من بين 45 مبادرة، بمشاركة 85 شابًا وشابة من 11 محافظة، بواقع 7 محافظات لــ« صعيد مصر » شملت: الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – الأقصر – أسوان، و 4 محافظات حدودية هي: الوادي الجديد – مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء.

 


وأوضح ناروز أن مبادرة لقمة هنية تهدف إلى توعية وتثقيف المواطنين بأهمية الخبز الفائض أو المهدور وتجميع اكبر كمية من الخبز المهدور وبيعه، ومن العائد المالي تتم المشاركة في زراعة الأشجار وتجميل الشوارع وعمل حفلات خيرية ومساعدة المحتاجين.

وأشار إلى أنه جرى توقيع العديد من البروتوكلات المختلفة مع مخابز وفنادق ومطاعم ومدارس في مدينة شرم الشيخ، حيث أعرب مسؤولو هذه الجهات عن سعادتهم بفكرة المبادرة وأهدافها وتعهدوا بتقديم كل الدعم لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.




وأضاف: أنه جرى استهداف ما يزيد عن 2000 شخص من العاملين والمقيمين في المدينة وايضاً جرى تخصيص رقم خط ساخن لإستقبال مكالمات المواطنين والذين يريدون تقديم لنا الدعم بأشكاله المختلفة في إطار التعاون والشراكة الاستراتيجية بيننا وبين المقيمين في مدينة شرم الشيخ . مؤكدًا أن الشراكات تلعب دوراً حيوياً في دعم المبادرات الاجتماعية والبيئية. فهي تسهم في تعزيز التنمية المستدامة في الحفاظ علي البيئه والمجتمع والقضاء علي الفقر والجوع ونشر الوعي لدي الناس الإضافة إلى دعمها للمجتمعات المحلية من خلال المبادرات الخيرية والتطوعية وتحقيق أثر إيجابي أكبر من خلال العمل المشترك مع هذه  الجهات الشريكة لتحقيق تأثير أكبر وأعمق على المجتمع والبيئة والسكان في مبادرة لقمة هنية.



أهداف مباردة لقمة هنية 

وتابع مؤسس مبادرة لقمة هنية : أن من أهداف مبادرتنا التي نسعي جميعاً اللي تحقيقها وهي توعية وتثقيف الناس بعدم هدر الخبز وعدم الاسراف في استخدامه وأيضاً من أهدافنا تشجيع سكان مدينة شرم الشيخ علي الاستفادة من الخبز الفائض المُجمع الذي يمكن أن يكون غذاء ميسور التكلفة للطيور والحيوانات الأليفة وتوعيه الناس أيضاً بالحد من إلقاء بقايا الخبز وتكدسها بصورة غير صحيحه وغير صحية .

ويأتي ذلك في إطار رؤية مصر 2030 في الحفاظ علي البيئة والمجتمع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة نحو تفعيل مبادرات محققه لهذه الأهداف.






اقرأ أيضا..

بـ300 جنيه.. رئيس طور سيناء يتابع مبادرة تخفيض أسعار اللحوم

ads