الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيله .. 4 زيجات في حياة نجم سلسلة «جيمس بوند» روجر مور

الخميس 23/مايو/2024 - 05:47 م
هير نيوز

تحل اليوم ذكرى رحيل الممثل البريطاني روجر مور، نجم سلسلة أفلام "جيمس بوند"، الذي رحل عن عالمنا في 23 مايو 2017، عن عمر ناهز 89 عامًا، وفي التقرير الآتي نستعرض أهم المعلومات عن روجر مور نجم سلسلة أفلام "جيمس بوند".




.




7 معلومات عن روجر مور العميل السري جيمس بوند 

- انطلقت شهرة روجر مور عام 1962 عندما أدى دور "القديس" في مسلسل تلفزيوني شهير يحمل نفس الاسم.

- فيما أدى الراحل دور بوند في سبعة أفلام على مدار 12 عاما. وبدأ تمثيل دور العميل السري الشهير عام 1973، وتقول تقارير إنه جمع من تمثيل الشخصية الشهيرة 14 مليون جنيه إسترليني (22 مليون دولار(.

- وحل روجر مور محل الممثل شون كونري في دور العميل السري 007، وكان ثالث ممثل يقوم بشخصية جيمس بوند في سبعة أفلام. 


.

- وتزوج روجر مور 4 مرات، أبرزهم زواجه من المغنية دوروثي سكوايرز حيث شكلا ثنائياً بارزاً طوال 15 عامًا، ثم تزوج بعد ذلك من الممثلة الإيطالية "لويزا ماتيولي"، وأنجب منها أبناءه الثلاثة.

- وكان يعشق رياضة ركوب الخيل، للدرجة التي جعلته حريصا على بدء يومه بممارسة هذه الرياضة منذ التحاقه بمهنة التمثيل في هوليوود.



- فيما عين روجر مور كسفيرًا لليونيسيف في عام 1991، لتأخذ مسيرته الحافلة بالفن طريقًا آخر آنذاك بسبب اهتمامه بقضايا إنسانية فى غاية الأهمية جعلته يكسب احترام الكثيرين خاصة عام 2005 حين تصدر مع الممثلة الكوميدية الأمريكية ووبي جولدبرج حملة بهدف التوعية بخطر مرض الإيدز على الأطفال، وفيروس HIV المسبب له.

- وتوفي روجر مور بعد معركة كبيرة مع مرض السرطان، وذلك في مدينة سويسرا، عن عمر ناهز 89 عامًا.








اقرأ أيضا.. 

أمير المصري بطل سيرة الملاكم البريطاني اليمني ناز العملاق

ads