السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 معلومات عن أسماء الأسد بعد إصابتها بسرطان الدم

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 04:39 م
أسماء الأسد
أسماء الأسد

أصيبت سيدة سوريا الأولى أسماء الأسد بسرطان الدم، حسبما أعلنت الرئاسة السورية، وذلك عقب شفائها، كما صرحت بنفسها في عام 2019، بشكل "تام" من سرطان الثدي بعد صراعها مع المرض لمدة عام، حيث أعلن مكتب الرئيس السوري، اليوم الثلاثاء، أن أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، المولودة في بريطانيا، مصابة بسرطان الدم.







بيان الرئاسة السورية عن أسماء الأسد



 وقالت الرئاسة السورية في بيان: "تم تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بسرطان الدم النخاعي الحاد"، وهو سرطان شرس يصيب خلايا الدم البيضاء المشاركة في مكافحة العدوى داخل الجسم. 

كما أضاف البيان أن أسماء الأسد ستخضع لـ"بروتوكول علاجي متخصص" يتطلب التباعد الاجتماعي لتجنب العدوى، مضيفًا أنها "ستنسحب مؤقتا من جميع الارتباطات الرسمية كجزء من خطة علاجها".




اقرأ أيضا.. 







6 معلومات عن أسماء الأسد 



- وُلدت المصرفيّة الاستثمارية السابقة أسماء الأسد في بريطانيا عام 1975.

- والسيدة الأولى السورية، والدها طبيب قلب وأمها دبلوماسية شهيرة، ولديها ولدان وبنت من الرئيس السوري بشار الأسد.

- وقد صوّرت أسماء الأسد نفسها كمدافعة عن الحقوق التقدمية والجانب الحديث من سلالة الأسد قبل اندلاع الحرب الأهلية في سوريا في عام 2011.

- وتصدرت السيدة الأولى السورية أسماء الأسد أغلفة المجلات النسائية العالمية مثل مجلة "فوج" الأمريكية، ووصفتها المجلة حينذاك على أنها "وردة في الصحراء". 

- كما أسست أسماء الأسد "الأمانة السورية للتنمية" الخيرية، ومقرها الرئيسي في العاصمة السورية دمشق، وهي واحدة من المنظمات النادرة التي يُسمح لها بالعمل في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية. 

- جدير بالذكر أن في عام 2019، كشفت سيدة سوريا الأولى أسماء الأسد إنها شفيت "تماما" من سرطان الثدي بعد صراعها مع المرض لمدة عام، ليعاودها المرض 2024 في الدم.






اقرأ أيضا.. 

ads