الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أوبر تتخذ إجراءات جديدة لضمان سلامة الركاب .. تعرفي عليها

الإثنين 20/مايو/2024 - 08:50 م
أوبر
أوبر

أعربت شركة أوبر عن حزنها بسبب واقعة فتاة التجمع الخامس، بالإضافة إلى واقعة حبيبة الشماع، التي هزت الرأى العام، في الآونة الأخيرة، من خلال كلمة كبير مديري السياسة العامة والحكومية في شركة أوبر في شمال أفريقيا والخليج العربي، أمام مجلس النواب، صباح اليوم الإثنين، الموافق 20 مايو 2024.








خطوات شركة أوبر للحفاظ على سلامة الراكبين 


وقد صرح أحمد علي، كبير مديري السياسة العامة والحكومية في شركة أوبر أمام مجلس النواب، في جلسة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والتي تم عقدها اليوم، أن الشركة مستمرة في تقديم الدعم اللازم للضحية فتاة التجمع الخامس.

كما تعمل شركة أوبر على تغطية تكاليف علاج فتاة التجمع الخامس عبر شركة التأمين الخاصة بهم، والتعاون مع الجهات الرسمية لحصول الفتاة على حقها، من سائق الشركة، الذي حاول اغتصابها أثناء رحلتها معه، بعد واقعة حبيبة الشماع.




اقرأ أيضا.. 






إجراءات أوبر لضمان سلامة الركاب 


وقد صرح أحمد علي، كبير مديري السياسة العامة في شركة أوبر، أمام لجنة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مجلس النواب، أن الشركة اتخذت عدة إجراءات لضمان سلامة الركاب بعد واقعتي حبيبة الشماع وفتاة التجمع الخامس.

حيث زودت سيارات شركة أوبر زر للاستغاثة العاجلة "SOS" على تطبيق الشركة الخاصة بالنقل، وإلزام السائقين بتقديم بيان بالسجل الجنائي فيش وتحديثه سنويًا. 

كما عملت شركة أوبر على فصل الراكب عن السائق من خلال تركيب ألواح زجاجية داخل السيارات، والكشف عن سجل السائق سواء كان متهم في قضايا أخرى أم لا، حتى يتم تعيينه في الشركة الخاصة بالنقل، لضمان سلامة الركاب أثناء رحلات التنقل.







اقرأ أيضا.. 

ads