السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لوقف تساقط الشعر .. فوائد ماء الشاي وكيفية استخدامه في روتين العناية اليومي

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 09:07 م
ماء الشاي مفيدة للشعر
ماء الشاي مفيدة للشعر

يحتوي الشاي على عناصر مغذية عديدة، إذ يساعد على تحفيز بصيلات الشعر، ويقوي خصلات الشعر، ويقلل من التهاب فروة الرأس، وقد اكتسبت هذه الممارسة القديمة جاذبية باعتبارها نهجا طبيعيا وشاملا للتخفيف من تساقط الشعر.



 



إليك بعض الفوائد لاستخدام ماء الشاي للحصول على شعر أكثر صحة وقوة :



مصدر للفتيامينات والمعادن


يحتوي الشاي على عدد لا يحصى من المركبات النشطة بيولوجيًا ومضادات الأكسدة، وتُعرف هذه المركبات، مثل البوليفينول والكاتيكين، بقدرتها على مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وكلاهما يمكن أن يساهم في تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يعد الشاي مصدرًا للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E والحديد، والتي تلعب أدوارًا حيوية في الحفاظ على نمو شعر صحي.




تحفيز بصيلات الشعر بواسطة ماء الشاي 


تم ربط الكافيين، الموجود بكميات متفاوتة في أنواع مختلفة من الشاي، بتعزيز نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر.

وتشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يقاوم تأثيرات ديهدروتستوسترون، وهو هرمون مرتبط بتساقط الشعر. عند استخدامه موضعياً، كما هو الحال في الماء المنقوع بالشاي، قد يخترق الكافيين فروة الرأس ويعزز الدورة الدموية، وبالتالي يوقظ بصيلات الشعر النائمة ويقلل من تساقط الشعر.




اقرأ أيضا.. 

فوائد زيت فيتامين E للشعر وكيفية استخدامه



تقوية خصلات الشعر


يُعتقد أن ماء الشاي له تأثير مرطب على خصلات الشعر، مما يجعلها أكثر مقاومة للتقصف، كما أن وجود مادة العفص في الشاي يمكن أن يخلق طبقة واقية على الشعر، مما يحسن قوته ويقلل من الضرر. وقد يساهم الاستخدام المنتظم للمياه المملوءة بالشاي أثناء غسل الشعر في الحصول على خصلات أكثر نعومة وأقل هشاشة وأقل عرضة للكسر.



تقليل التهاب فروة الرأس من خلال ماء الشاي 


يمكن لخصائص ماء الشاي المضادة للالتهابات أن تهدئ فروة الرأس، مما قد يؤدي إلى معالجة المشكلات الأساسية التي تساهم في تساقط الشعر.و حالات مثل القشرة والتهاب فروة الرأس يمكن أن تعيق نمو الشعر الصحي.


وقد تساعد مضادات الأكسدة والخصائص المهدئة للشاي في الحفاظ على بيئة متوازنة وصحية لفروة الرأس، مما يعزز الظروف المثالية لنمو الشعر.



كيفية دمج ماء الشاي في روتين العناية بالشعر 


 ابدأي بتخمير كوب قوي من الشاي المفضل لديك. يعد الشاي الأسود والشاي الأخضر وشاي الأعشاب مثل البابونج أو نبات القراص من الخيارات الشائعة، ثم قومي تبريد الشاي اترك الشاي المخمر يبرد إلى درجة حرارة الغرفة.

ومن الضروري عدم استخدام الشاي الساخن لتجنب أي ضرر محتمل لشعرك أو فروة رأسك.

شطف الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدمي الماء المملوء بالشاي كشطفة أخيرة.

قومي بتدليكه بلطف على فروة رأسك واتركه لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا بالماء البارد.







اقرأ أيضا.. 

ads