الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي

الإثنين 20/مايو/2024 - 09:21 م
هير نيوز

يعد تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة العامة، فإن إحدى الطرق لتحقيق ذلك هي تناول النوع الصحيح من الأطعمة والحفاظ على نظام غذائي متوازن، كما أن اتخاذ الخيارات الغذائية المناسبة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مستويات السكر في الدم.





إليك بعض الأطعمة التي ستساعدك على الحفاظ على مستويات السكر في الدم.


اللوز 


إدراج اللوز في النظام الغذائي للأفراد يساعد على إدارة مستويات السكر في الدم، حيث يحتوي اللوز على الدهون الصحية والبروتين والألياف، مما يساعد على منع الارتفاع السريع في مستويات السكر في الدم بعد الوجبات.

كما تعمل هذه العناصر الغذائية أيضًا على تعزيز الشعور بالامتلاء، وتساعد في التحكم في تناول الطعام ودعم التحكم في الوزن، وهو جانب مهم للأفراد المصابين بالسكري.







الخضروات الورقية تساعد على خفض مستويات السكر 



تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ، وأوراق الحلبة وغيرها مصادر ممتازة للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهي منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يجعلها إضافة جيدة للوجبة في تنظيم مستويات السكر في الدم. علاوة على ذلك، فإن المحتوى العالي من الألياف في الخضروات الورقية يبطئ عملية هضم وامتصاص الكربوهيدرات، مما يساعد أيضًا في استقرار مستويات السكر في الدم.



اقرأ أيضا.. 

لمرضى السكري | 6 نصائح أساسية لتجنب حر الصيف


البقوليات


يمكن أن تكون إضافة البقوليات إلى النظام الغذائي مفيدة للغاية لخفض مستويات السكر في الدم ودعم الصحة العامة، فهي مصدر غني بالألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن.

كما أنها إحدى الطرق الرئيسية التي تساعد بها البقوليات في تنظيم نسبة السكر في الدم هي محتواها العالي من الألياف.


الزيتون يساعد على خفض مستويات السكر في الدم 



 يحتوي الزيتون على دهون صحية، بالإضافة إلى كمية من الألياف وفيتامين E، كما يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل أضرار الجذور الحرة.




اقرأ أيضا.. 

ads