الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلال الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، تبحث العديد من السيدات والفتيات عن نصائح وحلول لحماية بشرتهن من حرارة الصيف للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب والشوائب.

بماذا ينصح الأطباء لحماية بشرتك من أشعة الشمس؟

الأحد 19/مايو/2024 - 11:19 م
هير نيوز

خلال الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، تبحث العديد من السيدات والفتيات عن نصائح وحلول لحماية بشرتهن من حرارة الصيف للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب والشوائب.

وتقدم «هيرنيوز» مجموعة من النصائح الهامة لك عزيزتي المرأة.

الإجهاد والتغيرات الهرمونية


الإجهاد والتغيرات الهرمونية.. ترتبط العديد من الحالات الصحية بمشاكل الجلد والبشرة، لذلك يجب علاج هذه الحالات بالرجوع للطبيب المختص، حيث إن هذه الحالات ينتج عنها ظهور الحبوب والشعر الزائد في البشرة.

العناية بالبشرة بشكل يومي


 كما ينصح الأطباء إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، يكون بسيط وسهل يعتمد على 3 مكونات هامة، وهي غسول البشرة ومرطب الجلد وواقي الشمس، ويشترط أن تكون تلك المنتجات مناسبة لنوع البشرة، وخالية من المكونات الضارة بصحة الجلد.


التخلص من الزيوت والأوساخ والشرائط العالقة بالمسام

 
يجب العناية بالبشرة والحفاظ على نظافتها عن طريق استخدام الغسول، ولكن ينصح الأطباء بإستخدام منتجات جيدة، ومناسب لنوع البشرة ومتوازن مع درجة حموضة الجلد، وذلك للحفاظ على انتعاش وتوهج الجلد.

ويواصل الأطباء توجيهات النصائح للحصول على بشرة نظيفة وحمايتها من أشعة الشمس، بعد الترطيب هو المفتاح للحفاظ على حاجز بشرة صحي ومنع فقدان الرطوبة على مدار اليوم، لذلك يجب اختيار مرطب خفيف الوزن مع عامل حماية من الشمس لترطيب، وحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية في وقت واحد، على أن يتم اختيار واقي الشمس لطيف مع عامل شمسي من الشمس 30 أو أعلى.

البشرة الجافة


وتعد البشرة الجافة مشكلة شائعة للعديد من السيدات، خلال الأشهر الحارة أو بعد الولادة، ولمكافحة الجفاف، اختر منتجات العناية بالبشرة المرطبة بمكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والسيراميدات لتجديد الرطوبة وتقوية حاجز الجلد.
اقرأ ايضا:


ads