الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان نموذج رائد في دعم المرأة العربية

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 11:17 م
هير نيوز

مثابرة في دعمها للمرأة. لا تكلّ ولا تملّ بل تؤسس، تعمل وتحقق! فازت بجائزة المرأة العربية للمسؤولية المجتمعية للريادة والتميز الرياضي في الوطن العربي، التي قدمها المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، برعاية جامعة الدول العربية، وذلك عن دورها في مجال الريادة المجتمعية والتميز الرياضي.. إنّها سفيرة التنمية الثقافية في الإمارات.. قادها شغفها بالفن إلى ذلك. إنّها فنانة في الأساس وترعى الفنون والأدب في الدولة، إذ تحمل أعمالها الفنية أفكارًا ذات هوية ثقافية. وتعتمد الرسم وسيلةً، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي وفن الفيديو.. إنها المبدعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بنت آل نهيان. 




ماذا فعلت الشيخة فاطمة بنت هزاع ؟ 

ترأست الشيخة فاطمة بنت هزاع مجلس إدارة “أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية” وقد تولّت هذا المنصب منذ تأسيس الأكاديمية العام 2010. من خلال هذه المؤسسة الحكومية الهادفة تعمل الشيخة فاطمة على تطوير رياضة المرأة. وبذلك تحمل الشيخة فاطمة بن هزّاع رسالة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، التي تعمل على تمكين النساء الإماراتيات ليحقّقن المزيد من النجاح الشخصي والإجتماعيّ.


وبفضل حصولها على شهادة أكاديمية معترف بها دوليًا وإتقانها لأربع لغات، استطاعت الشيخة فاطمة إنشاء مؤسسة “فاطمة بنت هزّاع الثقافية”. في الواقع، هي منضمة لا تبغى الربح وإنّما تحتفي بأنواع التعبير الثقافي كافّةً. كما تعمل أيضًا على تثقيف الأطفال أدبيًا من خلال نشر التوعية من خلال الكتب، التطبيقات والأجندة الثقافية.


بالإضافة إلى ذلك، لا تتأخّر الشيخة فاطمة بنت هزّاع عن المشاركة في المؤتمرات الهامة لأدب الأطفال، وأبرزها مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المبكرة للطفل الذي عقد عام 2010. 


وتثمينًا لجهودها في هذا المضمار، تمّ تكليفها في أبريل 2017 لرئاسة “نادي أبوظبي للسيدات” و”نادي العين للسيدات”. بذلك، تمكّنت من دعم وتطوير رياضة المرأة الإماراتية بشكل أفضل وأعمق، كما أعطتها هذه المهمّة دفعًا أكبر لتحقيق منجزات مهمّة لقطاع الرياضة النسائية في أبوظبي والإمارات. بذلك، يمكننا القول إنّه الشيخة فاطمة بنت هزّاع واحدة من أهمّ السيدات الإماراتيات اللواتي دخلن التاريخ من أوسع الأبواب.




اقرأ أيضا.. 

افتتاح أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية






شهادات الشيخة فاطمة بنت هزّاع

تخرّجت الشيخة فاطمة بنت هزّاع من الجامعة الأميركية في دبي بدرجة إمتياز مع مرتبة الشرف. حصلت على بكالوريوس في الفنون الجميلة في الاتّصال المرئي مع التركيز في التصوير الفوتوغرافي.

كما حصلت على جائزة الشيخ محمد بن راشد لدعم الفنون في العام 2012. وبفضل إنجازاتها الأكاديمية، تعتبر فنانة موهوبة تستطيع عن جدارة إضفاء لمسة من التراث الإماراتي إلى أعمالها الفنية من دون إخفاء عنصر الحضارة.




.


آخر إنجازات الشيخة فاطمة بنت هزّاع


لأنّها تهتمّ دومًا لإثراء حياة المرأة في الإمارات، وتعمل على تشجيعها لكي تتّبع أنماط حياة صحية ونشيطة، افتتحت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مقراً جديداً لها في أبوظبي.

وتعد الشيخ فاطمة بنت هزاع، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وأم الوطن، افتتحت الشيخة فاطمة بنت هزّاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، هذا الأسبوع، المنشأة الرياضية الجديدة، ويقع المبنى الجديد بين فندق أرض أبوظبي ونادي أبوظبي للسيدات، مقابل مسجد الشيخ زايد الكبير مباشرةً، ويمتد على مساحة 13,870 مترًا مربعًا تقريبًا.





اقرأ أيضا.. 

الشيخة مهرة تشارك لحظة لطيفة مع ابنتها الرضيعة (صور)


ads